«تاليس» تدعم رادارات البحث في بريطانيا وإيطاليا وفرنسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منحت منظمة التعاون التسليح المشترك (OCCAR)، تاليس عقد خدمة مدته ثلاث سنوات لدعم رادارات البحث S1850M للقوات البحرية البريطانية، والإيطالية، والفرنسية.

وسيشمل العمل المساعدة الفنية في الموقع، وخدمات الدعم المكتبي المرتبطة بها، وتوظيف بوابة عملاء Thales.

ويشتمل العقد على فحوصات تقادم سنوية وإدارة التكوين ومراقبة القدرات المغطاة.

وتستضيف تاليس أيضًا حدثًا سنويًا لأيام العملاء للالتقاء بممثلي OCCAR والقوات البحرية الثلاثة خلال البرنامج.

 

- رادار Thales S1850M

 

ويعتمد الرادار S1850M ثلاثي الأبعاد متعدد الحزم على رادار البحث طويل المدى SMART-L الخاص بتاليس والمجهز بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الرئيسية لمدمرات البحرية الملكية البريطانية من النوع 45 وناقلات الملكة إليزابيث والفرقاطات الإيطالية والفرنسية من فئة Horizon.

 

كما يتميز الطراز S1850 بهيكل مفتوح للتوافق مع الأنظمة المستقبلية. تمت برمجته مع التتبع والكشف التلقائي لما يصل إلى 1000 هدف جوي وشبح على مسافة 400 كيلومتر (250 ميل).

 

- قدرة الناتو

 

ووفقًا لتاليس، تم تسليم 26 نظامًا SMART-L و S1850M إلى مختلف الأساطيل الأوروبية ، مما يجعل كلاً من "معايير الناتو الفعلية" للرادارات البحرية بعيدة المدى.

 

وصرح نائب رئيس Thales Above Water Systems Gerben Edelijn قائلاً: "يثبت عقد الخدمة هذا أن أجهزة الاستشعار البحرية الخاصة بتاليس يمكنها تلبية متطلبات المستخدم لسنوات عديدة رائعة".

وأضاف: "يسعدنا أن نستمر في دعم ثلاثة من القوات البحرية الرائدة في أوروبا في مهمتهم لحماية دولهم وأفرادهم وأصولهم القيمة."

اقرأ أيضا:إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بفيروس كورونا