سفينة الأحلام: 500 ألف زائر للمكتبة العائمة ببورسعيد

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

أسدل الستار، على فعاليات أكبر كرنفال ثقافى عاشته بورسعيد على مدى ثلاثة أسابيع، منذ قدوم المكتبة العائمة لميناء المدينة، والتى توافد عليها 500 ألف زائر. 
شارك مئات الآلاف من أبناء المحافظات فى هذا الكرنفال، برحلات يومية تجاوزت بأعداد الطائفين بالمكتبة لأكثر من نصف مليون زائر، وهو أكبر رقم تسجله السفينة لزائريها فى جولاتها بين الموانئ العالمية.

ويقضى طاقم السفينة والمتطوعون بها إجازة اليوم، فى رحلات سريعة للقاهرة ومعالم بورسعيد بعد عناء ومجهود كبير لاستقبال الزائرين على مدى ١٢ ساعة يومياً طوال فترة تواجدها بالميناء.
 وتعبر السفينة  القناة فى طريقها إلى ميناء العقبة الأردنى.

وفى قراءة لدفتر أحوال المكتبة وطاقمها بعد انتهاء زيارتها نسجل أن المكتبة حملت بين جنباتها أكثر من ٤٠ ألف كتاب متنوع بين «العلوم والآداب والتاريخ»، وإن كانت الغلبة للكتب العلمية، كما حملت كتباً تاريخية ودينية باللغة العربية عن الدين الإسلامى والمسيحى.

وكانت كل أنشطة طاقم السفينة بالمدينة مشاركات اجتماعية فى زيارة المسجد العباسى، أقدم مساجد بورسعيد، وبعض الكنائس، إضافة إلى جولات ترفيهية لشاطيء ومعالم وأسواق المدينة والمشاركة فى مهرجانات فنية مع الفرق الفنية الاستعراضية وفرق السمسمية ببورسعيد، بحضور المحافظ ، اللواء عادل الغضبان، وقيادات المحافظة.


 كما قام طاقم السفينة بزيارة إلى منطقةالأهرامات والمتحف المصرى ومعالم القاهرة، واستضاف طاقم الطباخين بالسفينة مجموعة من الطباخين من بورسعيد، الذين قدموا وجبة من المحشى والملوخية ومشروب الكركديه.

نالت إعجاب جميع أفراد الطاقم والمتطوعين، وكانوا جميعهم قد تناولوا الوجبات الشعبية المصرية، خلال جولاتهم بالمدينة من بينها الفطير المشلتت ووجبات السمك والجمبرى.


اقرأ ايضاً | محافظ بورسعيد: أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية تمر ببورسعيد | فيديو