لطفلك.. أطعمة تجعله ينمو بطريقة صحية وسليمة 

أطعمة تجعله ينمو بطريقة سليمة
أطعمة تجعله ينمو بطريقة سليمة

توصلت الدراسات الحديثة، إلى أن هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد في بناء أجسام أطفالنا بطريقة سليمة، خاصة وأن النظام الغذائي يتحكم بشكل كبير في صحة الأطفال في المستقبل، وبناء أجسامهم بشكل سليم.

وفي هذا الصدد تقدم «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز الأطعمة التي تجعل أطفالك ينمو بطريقة سليمة، بحسب ما نشر موقع news18. 

1. البيض

البروتين هو اللبنة الأساسية لنمو الطفل البدني والبيض مليء بالبروتين، بدلًا من إعطاء الحليب والحبوب أو مربى الخبز فقط في وجبة الإفطار، قم بإعداد عجة دسمة لطفلك مع خبز محمص متعدد الحبوب وكوب من الحليب لإعطائه جرعة صحية من البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والكالسيوم، سيبقى طفلك أيضًا ممتلئًا ويركز على الدراسة.


2. الزبادي

يجب أن تجعل الزبادي أو اللبن الرائب جزءًا من غداء طفلك، وتحافظ البروبيوتيك على صحة أمعاء طفلك وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه الصحة الكاملة، الزبادي غني بفيتامين د والكالسيوم أيضًا وبالتالي فهو ضروري لعظام قوية وطول جيد.

اقرأ ايضا| 5 طرق للمساعدة في إعداد طفل ناجح في المستقبل


3. الحليب

الحليب جزء أساسي من نظام طفلك الغذائي، تأكد من حصوله على كأسين على الأقل من الحليب يوميًا للتأكد من تناول الكالسيوم وفيتامين د والبروتين المطلوب، قم بتحصين كوب الحليب باللوز والزعفران لمزيد من التغذية والمضادات الحيوية الطبيعية أو استخدم مساحيق البروتين مثل بروتينكس وغيرها بدلاً من الحصول على أي مسحوق شوكولاتة فقط.

4. فول الصويا

فول الصويا غني بالبروتينات النباتية ويساعد على نمو العضلات لدى الأطفال الصغار، إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز وغير قادر على هضم حليب الألبان ، فاختر حليب الصويا لتجديد فيتامين د والكالسيوم والبروتين في نظامه الغذائي، اختر أيضًا فول الصويا ومنتجات الصويا الأخرى لإعداد وصفات لذيذة لأطفالك.

5. فواكه
الفواكه الطازجة والموسمية مليئة بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتخليق البروتين في الجسم، فقط أعط طفلك ما لا يقل عن 2-3 فواكه كل يوم، وبهذه الطريقة سيحصل على إمداد غير مضطرب من الفيتامينات المتعددة بالطريقة الأكثر طبيعية ، وسيبقى ممتلئًا ويتجنب الأطعمة المصنعة التي تعيق نموه.