أشرف زكي يعلق على أزمة مسرحية «الشعراوي»

أشرف زكي
أشرف زكي

خلال الأيام الماضية أثار الإعلان عن تقديم السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل مسرحي جدلًا واسعًا بين الأوساط الثقافية في مصر، والذين أشاروا إلى أن للشعراوي العديد من الفتاوى التي يهاجم خلالها الفن ويعتبره "حرامًا"، فيما أكدت وزارة الثقافة المصرية أنه لن يقدم عرض مسرحي عن الشعراوي إلا بموافقة جهات مختصة.

وعلق نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي،خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، في برنامجه يحدث في مصر، المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر، على الجدل المثار خلال الفترة الماضية لتقديم السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل مسرحي.

اقرأ أيضا|مسرحية «الشعراوي» .. إلى أين ؟

وقال أشرف زكي: مفيش حد مينفعش يتعمل عنه مسرحية، والأهم هو تناول القصة وأي حاجة في الدنيا لها ما لها وعليها ما عليها، ولكن كنت أتمنى أن يغلق هذا الملف لمزيد من الدراسة، ولكن تساءل ما الفكرة في عمل مسرحية للسيرة الذاتية للشعراوي ؟. 

جدير بالذكر ان رئيس المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي، أعلن عن التحضير لأمسية ثقافية تحمل اسم "السيرة"، والتي تقدم سيرة الشعراوي، ضمن الخطة الموضوعة خلال شهر رمضان 2023، كأولى الشخصيات التي تم الإعلان عن البدء بها ضمن سلسلة من الشخصيات والقامات التاريخية المصرية المؤثرة.