للعناية بالقدمين.. نصائح مذهلة للحصول على أرجل ناعمة وتغذية جيدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مثلما تتطلب بشرتك التدليل والحب والعناية ، تحتاج ساقيك أيضًا إلى نفس الاهتمام لجعلهما يبدوان بصحة جيدة، ومن المهم تضمين ساقيك في روتينك اليومي للعناية بالبشرة لأنهما من أهم أجزاء الجسم، ويمكن أن يمنع التقشير والترطيب اليومي من بهتان وتصبغ الساقين.


وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، تعرف كيف يمكنك الاعتناء للعناية بقدميك.


استخدم كريم أو جل الحلاقة

إذا كنت تستخدم الصابون لحلق ساقيك ، فتوقف الآن، ويمكن أن يتسبب استخدام الصابون أثناء الحلاقة في جعل بشرتك خشنة وجافة.بدلًا من ذلك ، استخدم جل أو كريمات الحلاقة التي تعمل على تنعيم شعرك وتسهيل إزالتها من على مقربة من سطح بشرتك.


اختر جل الحلاقة الذي يحتوي على مكونات مرطبة مثل زيت الزيتون أو دقيق الشوفان الغروي أو اللانولين أو فيتامين هـ.

اختر ماكينة حلاقة جيدة 

 واختر ماكينة حلاقة صديقة للبشرة تحتوي على سيروم مرطب ومنشط بالماء مصنوع من زبدة الشيا للحفاظ على تغذية رجليك وترطيبهما بعد الحلاقة.


ولا تستخدمي أيضاً ماكينة الحلاقة لأشهر لأنها تفقد فوائدها المرطبة ويمكن أن تعطيك جروحًا، ونوصي باستبدال ماكينة الحلاقة كل شهر للحصول على تجربة حلاقة سلسة.

قشر ساقيك

من المهم تقشير ساقيك كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة والخشنة وجعلها ناعمة ومرطبة، واخلطي زيت جوز الهند والسكر البني والعسل معًا ودلكي هذا المزيج على ساقيك في حركات دائرية، واشطفه جيدًا بالماء بعد بضع دقائق، كما يمكنك أيضًا استخدام فرشاة خشنة للتقشير لتحسين الدورة الدموية.

استخدم دائمًا غسولًا مرطبًا للجسم

في حين أن الصابون والمنظفات العادية يمكن أن تزيل الأوساخ والعرق المحتبسة في بشرتك بشكل فعال ، إلا أنها يمكن أن تغسل زيوت بشرتك الطبيعية، ونوصي باستخدام غسول الجسم فائق الدسم والمغذي بالجلسرين لتنظيف ساقيك والتي ستزيل الأوساخ دون إزالة الزيوت الطبيعية، ويمكنك اختيار واحد غني بزيت الأرجان أو زيت جوز الهند .

رطبي ساقيك وضعي عامل حماية من الشمس


من المهم ترطيب ساقيك كل يوم لجعلها ناعمة وصحية ومنع جفاف وخشونة وتقشر الجلد، واستخدمي كمية كبيرة من كريم الجسم أو اللوشن بعد الاستحمام مباشرة أو بعد إزالة الشعر لحبس الرطوبة في الجسم.

للجنس الناعم.. «مقشر الحليب» للكعوب المتشققة

استخدمي كريم الجسم الذي يحتوي على السيراميد أو اللانولين أو زبدة الشيا لمزيد من الترطيب، ولا تنسى وضع كريم واقي من الشمس .