باحثو الجامع الأزهر يتابعون سير العملية التعليمية للرواق الأزهري بالفيوم

باحثو الجامع الأزهر يتابعون سير العملية التعليمية للرواق الأزهري بالفيوم
باحثو الجامع الأزهر يتابعون سير العملية التعليمية للرواق الأزهري بالفيوم

وجَّهت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف اليوم الأحد، لجانًا لمناقشة مهام العمل ومتابعة سير الدراسة بالرواق الأزهري بمحافظة الفيوم، ضمن خطة الجامع لمتابعة ميدانية لكافة الأفرع بالقاهرة والمحافظات ، على مدار الشهر الجاري.

 

وصرح الشيخ محمد بيومي، الباحث بالجامع الأزهر، أن لجنة المتابعة التي توجهت إلى فرع الرواق الازهري بمحافظة الفيوم ، عقدت اجتماعا مع مسؤولي الرواق لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري، وكذا تعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، والتي من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية بالرواق الأزهري.

لوقوع السيستم.. «التعليم» تعتذر للطلاب المصريين بالخارج

وتألفت اللجان من مجموعة من الباحثين بالجامع للأزهر، ضمت الشيخ محمد بيومي، والدكتور ياسر عجوة، الباحثان بالجامع الأزهر الشريف.

 

وفي سياق سابق، صرَّح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر أنَّ هذه الأروقة تُتَابَع بشكل مستمر عبر التقارير اليومية، والأسبوعية، والشهرية؛ للوقوف على مدى التقدم في الحفظ والمراجعة، وهذه اللجان الموجَّهة للأروقة الفرعية مهمتها الاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة، ومدى الالتزام بالمقررات وفقًا للمنهج المعد مسبقا لأنظمة تحفيظ القرآن الكريم، والالتقاء بالدارسين ومعرفة متطلباتهم ومحاولة تذليلها.

 

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري بمحافظة الفيوم قد بلغ ٣٤ فرعًا، وبلغ عدد المحفظين ١٧٤ محفظًا، بينما بلغ عدد الدارسين  ٦٨٠٠ دارسًا.

 

 

تأتي جولات المتابعة، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر - حفظه الله -، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة،  مدير عام الجامع الأزهر.