ماسبيرو| رواد الإذاعة والتليفزيون.. ليلى رستم

ليلى رستم
ليلى رستم

كانت هدفًا للشائعات والأقاويل التى رددت أن سبب إيقافها عن العمل هو لقاؤها مع الفنان أحمد رمزى فى برنامج «نجمك المفضل»، وكانت واحدة من أكثر حلقات برنامجها إثارةً للجدل عندما عقّبت على كلام لأحمد رمزى بقولها «ياختى عليه»، والتى كانت سببًا فى طلاقها، إذ اعتبر زوجها أن هذه الجملة مغازلة منها للضيف مجرد شائعات، هذا ما أكدته ابنتها لوسائل الإعلام المختلفة.

ليلى رستم ابنة المهندس عبدالحميد بك رستم وابنة أخ الفنان زكى رستم المولودة عام 1937 والحاصلة على ماجستير فى الصحافة من جامعة نورث وسترن الأمريكية، بدأت عملها بالتليفزيون المصرى مع بداية افتتاحه كمذيعة ربط، ثم قارئة للنشرة باللغة الفرنسية، وخلال فترة عملها قدمت العديد من البرامج السياسية والاجتماعية منها نافذة على العالم، وكان يقدم الأحداث العالمية أسبوعيًا، و»الغرفة المضيئة».

حول الأحداث المحلية و«نجمك المفضل»، والتقت فيه بأكثر من «150» نجمًا من نجوم المجتمع؛ محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وفاتن حمامة وطه حسين ويوسف السباعى وإحسان عبدالقدوس وعمر الشريف ومصطفى وعلى أمين والملاكم محمد على كلاى، وتركت التليفزيون المصرى بإرادتها مرتين؛ الأولى عام 1967 عندما سافرت مع زوجها رجل الأعمال حاتم الكردانى إلى بيروت بعد أن عجز عن العمل فى مصر عقب صدور قرار بتأميم شركاته وعادت عام «1980» وقدمت برنامج «قمم» استضافت فيه د. مصطفى محمود وآخرين من رواد ونجوم هذه الفترة.

ولكن البرنامج تعرض لرقابة مشددة من المسئولين، فقررت الابتعاد وبررت القرار بأن التليفزيون لم يعد كما كان..

عملت فى جريدة الهيرالدتربيون ومراسلة لمجلة الحوادث فى تغطية الحرب الأهلية اللبنانية ورغم حبها للتمثيل إلا أن عمها الفنان زكى رستم منعها بشدة بعد أن شاهدها تمثل فى مسرحية بالجامعة الأمريكية أثناء دراستها.

اقرأ أيضاً | «تريند زمان»l زكي رستم ضرب مساعده بالكرباج