تموين الغربية يضبط أغذية منتهية الصلاحية في حملة بالمحلة الكبرى وطنطا 

موضوعيه
موضوعيه

كتب عصام عمارة 

تمكنت حملة مكبرة من أجهزة التموين بالغربية من ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة بالمحلة الكبرى، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية. 
 

حيث تشكلت حملة من مفتشي الرقابة التجارية للمرور على عدد من محلات المواد الغذائية بالمحلة الكبرى، حيث تم ضبط صاحب محل لبيع المواد الغذائية لحيازته عدد ٣٠٠ جوال مكرونة، زنة الجوال ١٠ كجم، بإجمالي ٣٠٠٠ كجم، ما يخالف القرار الوزاري ٣٣٠ لسنة ٢٠١٧ لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدر شرائها.
كما تم ضبط صاحب محل بقالة لحيازته عدد ١٤٦ كيك شوكولاتة منتهية الصلاحية، معروضة داخل المحل بغرض البيع، مدخلا بذلك الغش والتدليس علي جمهور المستهلكين.
ثم تحرير عدد ٢ محضر لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وكذا تحرير عدد ٣ محاضر لعدم الإعلان عن أسعار مواد غذائية معروضة بغرض البيع لجمهور المستهلكين.
كما تم ضبط ١٢٥٠٠ عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بطنطا، وضبط 12500 عبوه بطاطس وشوكولاتة انتهاء منتهية الصلاحية داخل شركة جملة مواد غذائية، وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالتها لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا| تموين الغربية تكثف حملاتها على المخابز البلدي بكفر الزيات