الجمعيات الأهلية: 2023 عام منظمات العمل في التصدي للقضية السكنية

الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي

قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية عضو التحالف الوطني للعمل التنموي، إن 2023 سيكون عام منظمات العمل الأهلي في التصدي للقضية السكنية، مضيفا أن الزيادة السكنية تلتهم النمو الذي تحققه الدولة، كما أنها تهدد أمن واستقرار المجتمع وسلامة المواطنين، موضحا أن قضايا المناخ والاستدامة البيئية تتأثر سلبا بالزيادة السكانية نتيجة استنفاذ موارد البيئة جراء هذه الزيادة. 

وأضاف عبدالقوي، خلال المؤتمر السنوي للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والتحالف الوطني للعمل التنموي، أن 80% من خدمات وسائل تنظيم الأسرة تقدمها الدولة للأسر، في حين يوفر القطاع الخاص 20% من هذه الخدمات.

وأكد أنه جاري افتتاح 150 عيادة جديدة كمرحلة أولى في القرى الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى 500 عيادة قائمة لتوفير وسائل تنظيم الأسرة.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق قوافل طبية طوال العام لتقديم خدمات المشورة للشباب المراهقين والشباب المقبلين على الزواج، بالإضافة إلى العمل على تجفيف منابع ارتفاع معدل المواليد من خلال تمكين المرأة اقتصاديا وتوفير احتياجاتها لتنفيذه، وأيضا تغيير الثقافات، واستكمال الفتاة لتعليمها 

اقرأ أيضا: «الجارديان» تسلط الضوء على جهود فريق إنقاذ قناة السويس لتعويم السفينة