أثناء رئاسته للجنة العليا للسياحة.. محافظ أسوان يشدد على التدخل السريع للحد من الظواهر السلبية

موضوعيه
موضوعيه

 عقدت اللجنة العليا للسياحة اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وذلك بالأتوبيس النهري السياحي عقب إحلاله وتجديده بدلاً من تكهينه ليصبح مركب سياحي متكامل الخدمات .

يأتي ذلك استكمالا للجهود الجارية للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزائرين.

وحضر الاجتماع الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، واللواء أكرم عثمان مساعد مدير الأمن ، بجانب الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية ، بالإضافة إلى رؤساء ومديري الكيانات السياحية والجهات التنفيذية والأمنية .


 وخلال الاجتماع شدد محافظ أسوان على أهمية اتخاذ الخطوات الاستباقية بالتدخل السريع للحد من الظواهر السلبية التي تؤثر على الوجه الحضاري للسياحة المصرية بشكل عام ، وأيضاً للمحافظة بشكل خاص وذلك قبل أن تصل إلى أن تكون مشكلة، ولذا سيتم التنسيق مع الجهات المختصة لتخصيص جهة واحدة للتعامل مع الأفواج السياحية ، وتسهيل حركة دخولهم وخروجهم من المراسى المخصصة لمعبد كلابشة وباقى المعابد الصخرية ببحيرة ناصر .

اقرأ أيضا| قطاع الأعمال: هدفنا الوصول لزيادة المساحة المزروعة من القمح لـ9 آلاف فدان

لافتاً إلى ضرورة أن تتحول التوصيات والقرارات التي يتم اتخاذها في اجتماعات اللجنة العليا للسياحة إلى إجراءات تنفيذية على أرض الواقع لتوفير كافة سبل الراحة للسائحين والزائرين داخل المزارات الأثرية والمعالم السياحية .


وأكد اللواء أشرف عطية على أنه تم الانتهاء من المسار السياحي للطريق الذى يربط المراسى السياحية بمعبد إدفو بطول 1.5 كم بعد رصفه بعرض يتراوح من 10 متر إلى 30 متر ، وهو الذى يتوازى مع شارع مستشفى حورس بطول 400 متر ، وبعرض 20 متر .


 مشيراً إلى أن وزارة النقل تسابق الزمن لإنهاء مشروع ازدواج طريق أسوان / أبو سمبل البرى بطول 215 كم أسوان / توشكى ، والذى تم إنهاء 35 % منه ، ليمتد بعد ذلك إلى مدينة أبو سمبل السياحية حيث سيتم التوصية بتخصيص حارات للحافلات السياحية والملاكي ، وأخرى للنقل الثقيل من أجل الحد تماماً من الحوادث المرورية ، وهو الذى تم تنفيذه في مشروع ازدواج طريق أسوان / السباعية بطول 125 كم ، كما أنه سيتم تكاتف الجهود لرفع كفاءة مسافة 85 كم من طريق عمدا والسبوع .


 وطالب أشرف عطية المسئولين بالمراجعة الشاملة لمشروع الممشى السياحي بكورنيش النيل الجديد بقرية أبو هور بمركز نصر النوبة لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من تطوير منطقة السلسلة الأثرية المواجهة له بالجانب الشرقي للنيل وذلك بعد قيام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بوضع التصميمات والرسومات لهذا المشروع الواعد .


مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الجهات لعدم تعارض مشروعات التطوير والتجميل الجارية مع حركة سير الأفواج السياحية ، وهو الذى يتوازى مع تحقيق السيطرة الكاملة على عربات الحنطور والتوك توك والتروسيكل .