اتحاد منتجي الدواجن: نطالب باستمرار الإفراج عن الأعلاف

الدواجن
الدواجن

قال الدكتور محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه بالرغم من عمليات الافراجات عن الاعلاف من الموانيء بالاخص خلال الفترة الاخيرة  بما يعكس إهتمام الحكومة والدولة بصناعة الدواجن  إلا أن إستمرارية تدفق الافراجات سيسهم بشكل كبير في بث رسالة طمانة  للمنتجين والمربين للدخول في دورات إنتاجية  .


واضاف “محمود العناني” خلال مداخلته الهاتفية احد البرامج أتوقع توفر الكتاكيت بكميات مقبولة منتصف يناير، ويدخل التسمين، متابعا أن هذا الامر يساهم في انخفاض الأسعار، بشرط استمرار عملية تدفق الافراجات وان تكون على  فترات متصلة لاستيعاب حاجة السوق  وأن لاتكون على فترات متباعدة حتى لاتسود حالة من اللايقين  في أوساط المربين ومن ثم  تشجيعهم على الدخول في دورات إنتاجية ومن ثم زيادة الانتاج ".

وأكمل: "  المربين  بيسالونا  ندخل دورة إنتاجية  أم لا  ؟ هل سوف تستمر الافراجات تباعاً بشكل منتظم  ؟ أم تتكرر  الازمة ؟ ونحن كإتحاد نطمئن المربين دائماً أن هذه توجيهات الرئيس السيسي  والحكومة  لن تسمح بحدوث أزمات  والافراجات خير دليل حيث كانت لصناعة الدواجن  الاولوية  في ذلك.
 

وشدد على ضرورة وأهمية الافراج المستمر عن الاعلاف  الامر الذي سيقضي على السوق السوداء في الاعلاف لدخول دورات إنتاجية جديدة الامر الذي سيؤدي لتوافر المعروض  مما سيؤدي  لتراجع الاسعار.


مطالباً بتوسيع دائرة المستفيدين من عمليات الافراج قائلاً : " عاوزين الافراجات تشمل قدر اكبر من الشركات صاحبة مصانع العلف  وشريحة  اوسع من المنتجين الصغار والكبار خاصة أن السوق شهد الفترة الماضية  خروج  عد من المنتجين ".

اقرا ايضا| ننشر أسعار الدواجن اليوم 8 يناير 2023