الداخلية العراقية تعلن القبض على بائعين لتذاكر كأس الخليج بالسوق السوداء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على مجموعة من بائعي تذاكر مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" في السوق السوداء، فيما أشارت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال  اللواء سعد معن، مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد 8 يناير، إن" وزارة الداخلية ألقت القبض على عدد من بائعي تذاكر دخول مباريات خليجي 25 في السوق السوداء"، مبينًا أن المخالفين ستتم محاسبتهم وفق المادة 240 من قانون العقوبات العراقية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع". 

وأضاف معن، أن "الشركة المسؤولة عن بيع التذاكر وضعت آلية لدخول الجمهور من خلال القارئ الإلكتروني، وفي حال عدم قراءتها من قبل الجهاز تعتبر التذكرة مزورة وسوف يتحمل المخالف مسؤوليتها وتبعاتها القانونية".

وتابع معن أن "اجتماعًا عقد بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومعاون رئيس الأركان الجيش وقيادة عمليات البصرة وقيادة الشرطة ومحافظ البصرة واتحاد كرة القدم والجهات ذات العلاقة، وتم خلاله مناقشة الأمور الإيجابية والسلبية التي رافقت الافتتاح"، موضحًا أنه "تم تجاوز جميع الإشكالات التي تخص تفويج الجمهور، إذ شهدت مباريات يوم أمس انسيابية عالية وتنظيمًا جيدًا".

وانطلقت بطولة كأس الخليج في مدينة البصرة العراقية، أول أمس الجمعة 6 يناير، وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.