حملات تموينية مكثفة وتوفير الأرز بسعر 15 جنيه بدمياط

أماكن بيع الأرز بـ15 جنيه للكيلو
أماكن بيع الأرز بـ15 جنيه للكيلو

شنت مديرية التموين بدمياط، حملات مكثفة علي الأسواق لمراقبة الأسعار وجودة وتوافر المنتجات للتصدي لأي محاولات للاحتكار تنفيذا لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وتحت اشراف علي الغزاوي وكيل وزارة التموين.

وأسفرت الحملات ضبط مخالفة حجب وامتناع عن بيع الأرز بأحد منافذ مدينة دمياط كما تم ضبط 35 كيلو جرام  مصنعات لحوم ( عجينة حواوشى ودهن حيوانى ونار لحوم ) منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستهلاك الآدمى بأحد المطاعم بمركز كفر البطيخ.

اقرأ أيضا| تحرير 18 ألف مخالفة تموينية خلال عام 2022 بدمياط

كما تم تحرير 130 مخالفة تموينية ما بين عدم الإعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهور وبيع سلعة السكر بأزيد من السعر المقرر ومخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحية ونقص وزن رغيف الخبز و تعبئة مواد غذائية بورق مطبوعات واكياس سوداء محظور استعمال، كما تم تحرير ٥٣٠ محضر عدم توريد الارز الشعير للشون الحكومية ضد المزارعين الممتنعين عن التوريد.  

وفي سياق متصل قامت مديرية التموين تحت اشراف محافظ دمياط بالدفع بسيارات محملة ٢٠.٤٠٠طن من الأرز المعبأ الفاخر درجة أولى على الوحدات المحلية بدمياط وفارسكور والروضة وكفر البطيخ لبيعه بسعر ١٥ جنيها للكيلو.

وأكدت الدكتورة منال عوض   على الاستمرار فى تلبية احتياجات السوق من الأرز والسلع الأساسية بجميع المناطق للتيسير على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم.