متى يتوقف بنكي الأهلي ومصر عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25%؟

البنك الاهلي وبنك مصر
البنك الاهلي وبنك مصر

أعلن بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، يوم الأربعاء الماضي، عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام بفائدة تبلغ 25% سنويا.

وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة الادخارية الجديدة في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا.

طوابير أمام فروع بنك مصر خلال الإجازة لشراء شهادة طلعت حرب بفائدة 25%

يأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

وتبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

خبر سار بشأن شهادات البنك الأهلي المصري مرتفعة الفائدة 25%

ويتساءل العديد من المواطنين الراغبين في شراء الشهادة الادخارية الجديدة عن مدة استمرار بنكي الأهلي المصري ومصر في بيع الشهادات الجديدة بفائدة 25%، وهل من الممكن أن يتوقفا فجأة عن بيع الشهادات؟ وموعد توقفهم عن بيع الشهادات سواء في الفروع التابعة للبنكين او من خلال القنوات الالكترونية والرقمية لهما.

ويمكن للعملاء، شراء الشهادات الادخارية الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص ببنكي الأهلي المصري، وبنك مصر ، كما يمكن شراء الشهادات الادخارية الجديدة من ماكينات الصراف الآلي الخاص ببنك مصر.

11 معلومة عن الشهادة الادخارية الجديدة من بنكي الأهلي ومصر |انفوجراف

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

بعد طرحها في بنكي «الأهلي ومصر».. طريقة شراء الشهادات الجديدة بفائدة 25%

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، في تصريحات صحفية له، إن الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 25% التي تم طرحهت من البنك الأهلي وبنك مصر متاحة لفترة محدودة، وأنه تم اصدارها من أجل علاج التضخم وكسر هذه المؤشرات وتجاوز هذه الأزمة بالإضافة إلى علاج الدولار، مشيرا إلي أن ارتفاع أسعار الفائدة لن يستمر كثيرا.

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر، أن الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25% لن تستمر لفترة طويلة، ربما لا تتجاوز الأسابيع القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، قررا كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، فتح عدد من الفروع على مستوى الجمهورية خلال إجازة القطاع المصرفي أمس الجمعة، وغدا الأحد 8 يناير.

وأعلن البنك الأهلي المصري فتح نحو 146 فرع تابع له على مستوى محافظات الجمهورية، كما قرر بنك مصر، اتاحة نحو 126 فرع على مستوى الجمهورية، لبيع الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 25%، والتنازل عن الدولار.

اقرأ أيضا" مبيعات شهادات الإدخار الجديدة تصل لـ 365 مليار جنيه