غدا إجازة رسمية للموظفين والبنوك.. وأعمال الامتحانات مستمرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت الساعات القليلة الماضية تزايد البحث على محرك جوجل حول الموعد الرسمي لإجازة عيد الميلاد المجيد والتي تعطل فيها المصالح الحكومية والبنوك خاصة بعد صدور قرار من رئيس الوزراء الاسبوع الماضي بتحديد يوم الاحد اجازة رسمية.

وكانت معظم الأسئلة الشائعة على محرك البحث العالمي جوجل كالاتي : هل يوم الأحد إجازة رسمية ؟ ,  هل البنوك إجازة يوم الأحد ؟ , موعد الإجازة الرسمية لعيد الميلاد ؟  متى تكون عطلة عيد الميلاد ؟ هل تم ترحيل إجازة السبت إلى الأحد ؟ وغيرها من التساؤلات التي أثارها جمهور البحث.

ووفقا للقرار الرسمي من مجلس الوزراء فإن الإجابة عن هذه التساؤلات ملخصها أن غدا الأحد إجازة رسمية تعطل فيها المصالح الحكومية والبنوك احتفالا بعيد الميلاد المجيد حيث تم ترحيل الإجازة إلى الـحد بدلا من السبت على أن تكون عطلة مدفوعة الأجر، فيما تستمر أعمال الامتحانات.

الجدير بالذكر ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد أصدر قرارًا نهاية الاسبوع الماضي اعلن فيه بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.