في عيد ميلادها.. «الفوازير» نقطة انطلاق نيللي

الفنانة نيللي
الفنانة نيللي

تحتفل اليوم 3 يناير الفنانة نيللي، بعيد ميلادها الـ73، وتعد من أهم نجمات الفوازير وصانعات البهجة التي حققت نجاحًا كبيرًا في مسيراتها الفنية.

والفوازير كانت نقطة انطلاق الفنانة نيللى التى لا تغيب عن خيال محبيها بما قدمته من بهجة ومتعة في فن الاستعراض سواء بالفوازير التي قدمتها لعدة مواسم، وكان رمضان له طعم بوجودها وينتظرها كل الجمهور العربي. 

ولدت الفنانة نيللي آرتين كالفيان 3 يناير عام 1949 لأسرة أرمينية تعيش في مصر، وشقيقتها هي الفنانة فيروز، وشاركت نيللي في العديد من المسلسلات الإذاعة منها مسلسل «الرمال الناعمة»، «شيء من العذاب»، «الدوامة»، «برديس، حبيبي الذي لا أعرفه»، أما السينما كانت أول بطولة مطلقة في فيلم « المراهقة الصغيرة» قدمت بعدها عددًا من الأفلام منها أسرار البنات، امرأتان، كلمة شرف، زوجة بلا رجل، الحرمان، البنت الحلوة الكدابة، النشالة، بنات للحب، المشاغبون، دلع البنات، يوم واحد عسل، وغيرها من الأعمال.

وكانت الفوازير نقلة كبيرة في تاريخ لـ نيللي الفني، حيث كانت أيقونة رمضان ينتظرها الجميع من مختلف الأعمار أمام التليفزيون، أبرزها :«صورة وفزورة، صورة وفزورتين، صورة وثلاث فوازير عالم ورق، عجايب صندوق الدنيا، ثم فوازير أم العريف، الدنيا اللعبة، زي النهاردة».

زيجات نيللي
تزوجت نيللي 3 مرات، المرة الأولى كانت أثناء تصوير فيلم الشحات للكاتب نجيب محفوظ، تزوجت وقتها مخرج الفيلم حسام الدين مصطفى، وبعد انفصالها عنه، تزوجت من الملحن مودي الإمام، ثم انفصلت وتزوجت رجل الأعمال خالد بركات.

أجر نيللي في فوازير رمضان
كشفت نيللي حقيقة عدم حصولها على أجر من فوازير رمضان، خلال لقائها مع أحد البرامج التليفزيونية، قائلة: «غير حقيقي ولكن التليفزيون بالفعل كان يعطيني أجرًا وكان يصل إلى 15 ألف جنيه على 30 حلقة، ولكن من الممكن أن يكون المقصود إني أشتري الفساتين الكثيرة للحلقات على حسابي الشخصي، وهذا يرجع لحبي وعشقي في شراء الفستانين وارتداء عدد كبير منها خلال الحلقات.

وكشفت الفنانة نيللى خلال ندوة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته السابقة، بأنها تحلم بتجسيد شخصية نفرتيتي من التاريخ الفرعوني، وأكملت مازحة بسبب إن "رقبتي طويلة زيها".

وقالت نيللي، إن تصوير الفوازير كان من أصعب الأعمال، ما جعلهم يضعون سريرًا في مكان التصوير لكي أرتاح قليلاً، ولكنها على قلبي "أحلى من العسل، فوازير عمري وحياتي".

وقالت نيللي "إن أكثر فنانة مناسبة لتقديم الفوازيز من نجمات الجيل الحالي، هى دنيا سمير غانم " التى تستطيع تقديم الفوازير.. أنا بشوف دنيا سمير غانم موهبة خاصة ودنيا بتعرف تمثل وتغنى".

اقرأ أيضا|بعد تصدرها التريند.. يسرا: العمر بالنسبة لي رقم