طلة الصباح

الجيزة تتلألأ وتلتحق بالمدن العالمية

فوزى مخيمر
فوزى مخيمر

أفرح وأتغنى واستبشر بما يتحقق على أرضنا، وغيرى يتغنى بما ينجز فى غيرها من الدول، وآخرون لا يرون شيئا قد أنجز.
بدايات مبشرة مع بداية العام الجديد 2023م، لمحافظة الجيزة لتصبح قبلة للسياحة العالمية والتى اقتصرت عبر آلاف السنين على الأهرامات وأبو الهول وسقارة ودهشور، مع انضمام متحف مصر الكبير إلى الخريطة العالمية للسياحة، كواحد من أضخم المتاحف فى العالم.
صاحب تنفيذ المشروع العملاق للمتحف نقل نادى الرماية لتقع عين السائح على الأهرامات بمجرد انتهاء زيارته للمتحف، والانتقال إليها عبر المنطاد أو الأتوبيسات.


رافق مشروع المتحف توسعة لمداخل المنطقة للقادمين من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وطريق الفيوم الصعيد القاهرة، تتيح للقادم رؤية الأهرامات والمتحف من بُعد.
صاحب ذلك تطوير وتجميل هذه المداخل ومنطقة الأهرامات الأثرية بشكل مبهر للعين وجاذب، ويجرى حاليا الانتهاء من تشييد محطة الرماية لمترو الأنفاق للخط الرابع الذى يجرى تنفيذه بطول شارع الهرم.


الدولة والمحافظة سهرتا خلال السنوات الخمس الماضية على تنفيذ مشروعات عمرانية أخرى بالمحافظة، فتحولت حارة ترسا الى شارع السادات مواز لشارعى الهرم وفيصل ويتفوق عليهما فى الاتساع والإنارة، ونقل السكان إلى السكن البديل الذى نفذته المحافظة فى مدخل طريقى الفيوم ومدينتى زايد و6 أكتوبر، وهى عمارات حضارية تضاهى أفضل الأحياء الحديثة.
وتحولت ترع الزمر والمريوطية والمنصورية من مقالب للمخلفات إلى متنزهات ومحلات وكافيهات ومتنفسات للسكان والزوار.
وتحولت مواقف السيرفيس العشوائية إلى مواقف حضارية تحترم المواطنين وأصحاب السيارات، تتوافر بها متطلباتهم.
وحظيت محافظة الجيزة بتنفيذ ثلاثة محاور عرضية لربط القوس القبلى للطريق الدائرى مع البحرى، الأول أعلى ترعة الزمر وهو إنجاز هندسى فريد، والثانى محور عمرو بن العاص، والثالث محور المنصورية مرورا بمطقة أبو الهول ونزلة السمان إلى طريق الاسكندرية الصحراوى.
معظم الشوارع الجانبية التى تربط شارع الهرم بشارعى فيصل والسادات تم رصفها لتيسير نقل الحركة خلال اعمال الحفر لمترو الأنفاق وخاصة مناطق الإغلاق الجزئى والمؤقت.


ما أكتبه أراه رؤية العين يوميا ومتابع كونى من سكان الهرم وكثيرا ما أتنقل مترجلا.
وما جرى ونفذ فى محافظة الجيزة، جرى وعلى التوازى فى كل محافظات مصر، فقد سبق أن كتبت على ما تم فى محافظة السويس، والدور على محبى مصر فى المحافظات أن يكتبوا ويوضحوا حقيقة الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع.
سهام عطا الله وعبد الرحمن مجدى
نقابتنا زاخرة بكوادرها المتمكنة القادرة على أداء دورها لخدمة الأعضاء والعمل على راحتهم ليلا ونهارا، لايألون جهدا ولا يبخلون بالخدمة على كل من يطلبها من الأعضاء.
أسعدنى تكريم النقابة للمخلصة المتفانية فى عملها سهام عطا الله، فهو تكريم مستحق عن سنوات طوال خدمت فيها الجميع.
أما عبد الرحمن مجدى فهو الساهر على رعايتنا طبيا من خلال مشروع العلاج بالنقابة، متجاوبا معنا على مدار اليوم والليلة بلا مبالغة، أى تحويل نطلبه أو استشارة بخصوص المستشفيات والمراكز الطبية والأطباء جاهز للخدمة والرد  والنصح عبر الواتس فى دقائق.