ايهاب فهمي: عودة عروض «الماتينيه» بالمسرح القومي في 2023

ايهاب فهمي
ايهاب فهمي

أعلن الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي في مؤتمر صحفي اليوم عن خطة البيت الفني للمسرح خلال عام 2023، موضحاً ان المسرح القومي سيقدم عددا كبيرا من العروض المسرحية خلال هذا العام.

واضاف  ايهاب فهمي، أن العروض تبدأ بمسرحية " سيدتي انا" نهاية الشهر الجاري، بطولة داليا البحيري ونضال الشافعي وإخراج محسن رزق،  كما يقدم خلال شهر رمضان المقبل عرض عن الشيخ محمد متولي الشعراوي ويجسد الشخصية كمال ابو رية، كما يقدم عرض " صاحب الوردة" تأليف عبد الرحيم كمال وبطولة أحمد عبد العزيز ورانيا فريد شوقي.

وأكد فهمي، أن المسرح القومي في 2023 سيشهد عودة عروض الماتينيه، وذلك من خلال عرض تقدمه سيدة المسرح العربي سميحه ايوب، بالإضافة إلى عدد كبير اخر من العروض على مدار العام.

 و انطلق المؤتمر الخاص بالإعلان عن خطة عروض فرق البيت الفني للمسرح خلال عام 2023، تحت شعار "2023 عام جديد.. ومسرح جديد"، منذ قليل، بالمسرح القومي بالعتبة، بحضور وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني، و المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح، وعدد من الفنانين والمسرحيين.

وخلال  المؤتمر، تم تقديم عرضاً لخطة كل فرقة مسرحية، وتقديماً للمشاركين في هذه العروض، بحضور صناع الأعمال المسرحية الذين سيتحدثون عن العروض التي يشاركون فيها، ولفيف من النقاد والمهتمين بالحركة المسرحية في مصر.

ويحتوي المؤتمر، على صياغة فنية تتيح للمتابعين التعرف على كافة تفاصيل الخطة المستقبلية في إطار جاذب، تم إعداده تحت إشراف المخرج خالد جلال، الذي عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع مديري الفرق المسرحية لوضع اللمسات النهائية للمؤتمر الصحفي .