الخطيب يعض أصابع الندم بسبب الاحتراف

محمود الخطيب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر
محمود الخطيب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر

أكد محمود الخطيب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، أنه كان يتمنى أن يحترف ولكن لم تكن الظروف مواتية لأن إدارة النادي كانت ترفض مجرد التفكير في أي عرض من العروض التي تلقاها .

 

واعترف الخطيب وقت اعتزاله أن ارتباطه بالجماهير كان أهم سبب في تخليه عن فكرة الاحتراف ولكن لو عاد الزمن إلى الوراء لوافق لأن التألق فى ملاعب أوروبا يكسب اللاعب أضعاف ما كان يتمتع به في مصر.

اقرأ أيضا: نجوى فؤاد تضع على رأسها شمعدان به 71 شمعة تحية للسنة الجديدة

 

وأوضح أنه تجاوز ٣٢ عاما في ذلك الوقت ولا يفكر في شيء اسمه احتراف لسبب بسيط انه بالعافية استمر بعد قرار اعتزاله في حتى صعد المنتخب إلى نهائيات كأس العالم ١٩٩٠.


ولد محمود الخطيب في 30 أكتوبر عام 1954 في قرية قرقيرة بمحافظة محافظة الدقهلية، وكان ترتيبه الطفل العاشر في الأسرة. كان والده يعمل في وزارة الأوقاف، لذا انتقلت الأسرة إلى مدينة القاهرة، وبالتحديد في حي عين شمس. درس الخطيب بمدرسة محمود خاطر الابتدائية ومن بعدها حلمية الزيتون الإعدادية. ويقول عن ذلك: «في حي الحلمية كانت الشوارع ضيقة للغاية والبيوت جنبا إلى جنب وكنا كأطفال نريد لعب الكرة».

 

بدأ الخطيب بلعب كرة القدم في طفولته المبكرة، لم يمنعه والداه من لعب الكرة، خاصة والده الذي علم حبه لها. كان مثله الأعلى حينها هو بيليه.

 

عندما كان طفلاً كان غالبا ما يوفر مصروفه لدخول السينما، حيث كانت السينما تعرض بعض أهداف بيليه ومهاراته بين كل فيلم والفيلم التالي، كان معجبًا بمهارات النجم البرازيلي على الشاشة الكبيرة. ونشأ بسبب ذلك ارتباط بين بيبو والرقم 10، الذي سيرتديه لاحقا طوال مسيرته.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم