كيف تتزينين في بداية العام بالأحجار الكريمة؟

الأحجار الكريمة الملونة
الأحجار الكريمة الملونة

تعد الأحجار الكريمة الملونة من أدوات الزينة التي تضيف حيوية وشخصية لمجوهراتك  ؛ كما يتميز كل نوع من أنواع الأحجار الكريمة بأنه يحمل معه صفات تتحلى بها شخصية صاحبه فمن هذه الأحجار ما يحمل معنى الحب وأخر يحمل معنى الصدق ؛ فكيف تختارين الحجر الكريم المناسب للزينة مع بداية العام الجديد ؟
 

وحسبما ذكر موقع " دايمند 77" : أن هناك أنواع عديدة للأحجار الكريمة ولكل نوع من هذه الأنواع رمز ومعنى يعكسه الحجر الكريم. 


1 - الزفير

رمز للحكمة والصدق والثقة، لطالما اعتبر الزفير هدية ثمينة ومحبوبة بين أفراد العائلة المالكة و ازداد الطلب على هذه الأحجار الكريمة المذهلة ذات اللون الأزرق في وقتنا الحاضر وأصبحت تمثل استثمارًا مستقرًا طويل الأجل. 


تشبه صلابة الزفير صلابة الماس تقريبًا - وهو خيار مثالي إذا كنت تنوي ارتداء مجوهراتك بشكل يومي. أحجار الزفير هي ثاني أكثر الأحجار الكريمة اختيارًا لخواتم الخطبة بعد الماس. فعلى سبيل المثال نجد أن خاتم خطوبة الأميرة ديانا، الذي ترتديه الآن دوقة كامبريدج، يتميز بحجر من الزفير السريلانكي عيار 12 قيراطًا. الزفيرهو حجر الحظ لمواليد شهر سبتمبر

2- الياقوت

الياقوت، الذي يُعتبر "جوهرة الأحجار الكريمة"، هو أكثر الأحجار الكريمة قيمة على الإطلاق. فندرته الشديدة تجعله جوهرة قيمة لا مثيل لها. وهذا هو السبب في أرتفاع أسعار أحجار الياقوت كبيرة الحجم مقارنة بالأصغر منها من حيث في القيراط.


وبسبب لونه الأحمر الناري، اتخذ الياقوت كرمز للعاطفة والحب على مدار عدة قرون ؛  الياقوت صلب للغاية مثل الزفير ويصلح للإرتداء اليومي ؛ و الياقوت هو حجر الحظ لمواليد شهر يوليو.


3- الزمرد

اشتهر الزمرد بلونه الأخضر الشديد وخصائصه العلاجية، ولطالما كان المفضل لدى العديد من الشخصيات البارزة ؛ ويقال أن كليوباترا كانت مولعة بشكل خاص بهذه الأحجار الكريمة واستخدمتها في زينتها الملكية ؛ ويرمز الزمرد إلى السلام والأمل والبدايات الجديدة، وهو هدية ذات مغزى عندما توضع بأناقة في قطعة مجوهرات رائعة ؛ ويعتبر  الزمرد حجر الحظ لمواليد شهر مايو.

 

 

 

اقرأ أيضا | «بقطع حُلي من التراث.. كيف أصبحت «عزة» علامة دولية؟»