لقاءات بقرى سوهاج فى حب الوطن 

«الشيوخ» يقدمون التهنئة لإخوتهم المسيحيون بعيد الميلاد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقامت لجنة الحوار بمجمع سوهاج التابعة لمجلس الحوار بسنودس النيل الإنجيلي، عدة لقاءات حوارية في عدد من قرى محافظة سوهاج الصوالح - الصفيحة- الحواويش القبلية تحت عنوان «في حب الوطن» يومي ٢٧ و٢٨ ديسمبر الجاري. 

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يلتقي أمين عام مدارس سنودس النيل لبحث سبل التعاون

حضر هذه اللقاءات المئات من المواطنين والشباب والأطفال والقيادات الدينية والتنفيذية والشعبة، في جو سادته المحبة والمودة  وأنشد الجميع السلام الوطنى واستمعوا إلى ترانيم في حب مصر، وتحدث في هذه اللقاءات القس ماهر فؤاد عبدالله - رئيس لجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي وراعي كنيسة الصوالح الإنجيلية عما يشعر به خلال معايشته لاهالي الصوالح و ما لمسه من محبة  وذكر الشيخ حسن صديق إمام و خطيب بالأوقاف أن الاسلام أمر المسلمين بحسن المعاملة مع المسيحين و الجيران ثم أشار ناصر محمد على - مدير هيئة تعليم الكبار إلي أهمية هذه الندوات و الحوارات في ترسيخ قيم المواطنة. 
وأكد سعد الدين يونس - رئيس حزب الوفد بطهطا، إلي ترسيخ مبادئ التسامح والمحبة و تأصيل ذلك في الحضارة المصرية و الإسلامية.
كما تحدث القس هاني دانيال جيد - الرئيس السابق للجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي، عن دور لجنة الحوار بالمجمع وأهدافها وأهم إنجازتها.
وصرح القس رفعت فكري سعيد - رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي، أنه أحس بدفء المشاعر عند حضوره إلي سوهاج وأهمية التحاور مع الشباب والأطفال، ودعا الجميع إلى قبول التنوع والتعددية مشيدًا بالدور الكبير الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الارتقاء بالإنسان المصري. 
و أكد القس بولس ڤيكتور يني - راعي كنيسة الصفيحة الإنجيلية على أهمية هذه الحوارات في ترسيخ القيم المجتمعية، وزيادة الوعي الإنساني لتقدم المجتمع.

وذكر الشيخ محمد عبد العال الطويل في حديثة جوانب المعايشة بين جموع المصريين وكيفية غرس روح المحبة في الأجيال القادمة،  
واثنى حسام محمود جابر - رئيس الوحدة المحلية بالصفيحة، على جهود الدولة و القيادة السياسية في تحقيق مبدأ المواطنة والمساواة بين المواطنين. فيما أعرب أحمد حسن - سكرتير الوحدة المحليه بالصفيحة عن مدى سعادته بالمشاركة في هذه الحوارات التي يفوح منها روح المحبة و الإخاء بين الأهالي في ظل الجمهورية الجديدة وحرصه على حضور هذه الندوات.

وفي قرية الحواويش القبلية تحدث القس عايد حنا - راعي الكنيسة الإنجيلية عن أهمية التضامن لمكافحة العادات الضارة مثل الزواج المبكر وختان الإناث.
كما تحدث الدكتور الشيخ  أشرف خليل - مدير عام أوقاف أخميم وفضيلة الشيخ أنور محروس - مفتش بإدارة أوقاف أخميم وفضيلة الشيخ خالد السايس - مفتش بإدارة أوقاف أخميم، مقدمين التهنئة لإخوتهم المسيحيين بعيد رأس السنة وعيد ميلاد السيد المسيح طالبين لمصر كل الخير والمودة والتراحم، كما تحدثت الدكتورة أنهار من الصحة  بإدارة أخميم عن ضرورة التصدي لختان الإناث. 
وقد شارك العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية والقيادات الطبيعية وأهالي القرى المجاورة مما يدل على وعي المواطن الصعيدي بأهمية التودد و الألفة بين المواطنين، واختتمت اللقاءات بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.