يوم «بوكسينج داي».. هدية الدوري الإنجليزي إلى الجماهير في الكريسماس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كرة القدم أكثر الأشياء الممتعة لهم لذلك لن نمنعها عنهم».. هذا هو المنطق الذي يتعامل به رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع الجماهير خلال جولة الـ«بوكيسنج داي».

ففي الوقت الذي تتوقف فيه جميع دوريات كرة القدم في العالم من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد، تفتح ملاعب إنجلترا أبوابها أمام عشاق الساحرة المستديرة الذين يرغبون في قضاء إجازة عيد الميلاد وهم يشاهدون أنديتهم المفضلة، وعادة ما يقام أكثر من لقاء في توقيت واحد، وهو ما يجعل نسبة مشاهدة المباريات في هذا اليوم مرتفعة.

ولزيادة المتعة خلال فترة إجازة أعياد الميلاد يلعب كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي 3 مباريات في أسبوع واحد فقط، ويبدأها بجولة «البوكيسنج داي» والتي تكون يوم 26 ديسمبر.

جولة «البوكيسنج داي» تأثرت في المواسم الماضية بسبب فيروس كورونا ولم تقام الجولات بكامل مواجهتها، ولكن مع الموسم الحالي عادت الجولة الهدايا إلى إقامتها بشكل طبيعي بإقامة 10 مواجهات.

وتعود تسمية «بوكسينج داي» أو «Boxing day»، إلى كلمة صندوق الهدايا، لأن المباريات تلعب في اليوم المخصص لتقديم «صناديق الهدايا» في أعياد الميلاد، وبالتحديد يوم 26 ديسمبر أي في اليوم التالي لاحتفالات عيد الميلاد وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.

ويترقب عشاق الدوري الإنجليزي حول العالم، اليوم الاثنين 26 ديسمبر، وهو اليوم الذي تبدأ فيه جولة الـ«بوكسينج داي»، حيث تقام مباريات الجولة الـ17 من منافسات الدوري الإنجليزي، وتُلعب خلالها المباريات التالية على مدار 3 أيام