جامعة المنصورة تكرم «الطفل المعجزة» الأول بمسابقة الحساب الذهني الدولية| صور

خاطر .. يكرم الطفل المعجزة لحصوله علي المركز الأول علي مستوي العالم لجامعة المنصورة
خاطر .. يكرم الطفل المعجزة لحصوله علي المركز الأول علي مستوي العالم لجامعة المنصورة

كرم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، الطفل المعجزة عمر ذكي على والي صاحب الـ7 سنوات ابن قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة والطالب بالصف الثاني الابتدائي والحاصل على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية 2022 م التي أقيمت في تايوان الأحد الماضي، حيث شارك في المسابقة عن طريق الأون لاين.

اقرأ أيضا

تشكيل اتحاد طلاب جامعة المنصورة ولجان الأنشطة للعام الجامعي 2022 – 2023

ومنح رئيس الجامعة الطفل المعجزة، درع الجامعة بالإضافة إلى شهادة تقدير له تقديراً على تميزه وفوزه المشرف في البطولة والتي رفع خلالها اسم مصر عاليا. 


وأكد الدكتور شريف خاطر، أن الطفل المعجزة يعد فخرا لمصر وليس الدقهلية أو المنصورة فقط، فقد تمكن من رفع اسم مصر عاليا في بطولة دولية شارك فيها  325 متسابق من 32 دولة على مستوى العالم وتمكن من الفوز بالمركز الأول.


وأشار رئيس الجامعة، إلى دعمه الكامل للطفل عمر ذكي معلنا عن توصيته بمنحه منحة مجانية من الجامعة للطفل إذا استمر في تفوقه والتحق في المستقبل بجامعة المنصورة، وسوف تتم مخاطبة أكاديمية البحث العلمي لاستثناء الطفل من شرط السن للالتحاق بجامعة الطفل بجامعة المنصورة لتميزه ونبوغه العلمي.


وقدم رئيس الجامعة، منحة مجانية  للالتحاق بدورة تصميم الروبوتات الذكية بكلية الهندسة خلال الفترة من 28 يناير حتي 9 فبراير 2023
كما قدم منحة اشتراك مجاني للطفل في خدمات القرية الأولمبية لممارسة الرياضة التي يرغب بها.


كما ثمن جهود أسرته التي ساندته طول الفترة الماضية لتنمية موهبته حتي وصل إلي هذه المكانة وتمكن من المشاركة في تلك البطولات وحصوله في البطولة الأخيرة على المركز الأول ليكون نموذج للطفل المصري العبقرى الذى يتحدى الصعوبات لتحقيق أهدافه من صغره.

وعبر الطفل عمر زكى عن سعادته لتواجده فى رحاب جامعة المنصورة والتى يفتخر بها، مؤكدا أنه سعيد جدا بتكريم الدكتور شريف خاطر له حيث أنه فخر له أن يكرم من الصرح التعليمى العملاق.