حصاد 2022 | أبرزهم منة شلبي وحسام حبيب.. فنانون في قبضة الأمن

الفنانة منه شلبي وحسام حبيب وشيرين عبدالوهاب
الفنانة منه شلبي وحسام حبيب وشيرين عبدالوهاب

شهد العام الجاري، تصدر عددًا من الفنانين التريند، ليس بسبب أعمالهم الفنية، ولكن بسبب مشاكلهم وجرائمهم، والتي سيطرت على السوشيال ميديا، وكانت مادة دسمة لوسائل الإعلام المختلفة، ولعل من أبرز هؤلاء أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب ومنة شلبي.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" تفاصيل هذه الجرائم في السطور التالية.

منه شلبي 

بعد إعلان القبض علي الفنانة منه شلبي داخل مطار القاهرة، بتهمه حيازة مخدرات، وجلبها من الخارج، تصدرت محركات البحث داخل مصر والوطن العربي.

وأمرت النيابة العامة  بإحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.

وأقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزة منة شلبي. 


كانت النيابة العامة استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات، وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

حسام وشيرين عبدالوهاب

منذ بداية ارتباط الفنانة شيرين عبدالوهاب بالفنان حسام حبيب، وبدأ الجمهور يسمع ويتابع مشاكلهما علي مواقع التواصل الإجتماعي، والقنوات التلفزيونية، بدلا من أن يسمع أغانيهما.

ففي البداية تمكنت الأجهزة الأمنية  من إلقاء القبض على المطرب حسام حبيب، زوج  المطربة شيرين عبدالوهاب، على خلفية البلاغ الذى تقدمت به ضده بالتعدى عليها وكريمتيها بالسب والشتم.
وتقدمت المطربة شيرين عبد الوهاب بتحرير محضرًا بقسم شرطة ثان الشيخ زايد ضد طليقها حسام حبيب خشية تعرضه لها وابنتيها، ثم قام الفنان حسام حبيب بتطلقيها، ولكن سرعان ما تم عودتهما، ولكن قام شقيقها بإجبارها علي دخول المصحة للعلاج من المخدرات.

وقامت النيابة العامة بالتحقيق في البلاغ المقدم من محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث تلقت النيابة العامة من وكيل الفنانة شيرين عبد الوهـاب بلاغًا بتهجم شقيقها وآخرين عليها داخل مسكنهـا، واصطحابهـا لإحـدى مستشفيات الصحة النفسية، وإدخالها بها عنوة، على إثر خلافات بينهما، وقدم صـورة ضوئيـة تحمل رقم الملف الطبـي باسم موكلته والمنسوب صدوره إلى المستشفى المذكورة.
 
وفي ضوء هذا البلاغ سألت النيابة العامة مدير عام المستشفى والمدير الفني الطبي بها، واللذان تناقضت شهادتهما مع ما ورد بمضمون البلاغ، وبعد أن أعلن عن خروج الفنانة شيرين عبدالوهاب من المستشفى، عادت مرة أخرى إلى الفنان حسام حبيب، وقاموا بكتب الكتاب والزواج وسط ذهول كل من تابع القضية من بدايتها.

الفنان مصطفي هريدي


كانت مدينة الشيخ زايد شهدت وقوع حادث تصادم بين سيارة يستقلها الفنان مصطفى هريدي، وسيارة أخرى يستقلها 4 أشخاص، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وكشف التقرير الطبي للمصابين في حادث التصادم، المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي، إصابة كل من ع.م بكسر في الجمجمة، وع س بكسر في القطانية، وب.م بكسر في الحوض، وب.أ بكسر في الذراع وخدوش.

وأصيب الفنان مصطفى هريدي بعدة إصابات متفرقة في الوجه، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية بشأن الحادث للوقوف على الأسباب والملابسات، كما استعلمت عن الحالة الصحية للمصابين. 

واستمعت جهات التحقيق بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين فى حادث التصادم، المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون والذي أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانوا يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق معه، أنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

ونشر تقرير بحجم الإصابات التى لحقت بالمصابين فى حادث تصادم "الشيخ زايد" المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، بالإصطدام بسيارة يستقلها 4 أشخاص. وتبين من خلال التقرير الطبى إصابة كلًا من عبد الله محمد بكسر فى الجمجمة، وعبد الله سيد بكسر فى الفقرة الثالثة والرابعة (القطانية)، وبلال ماهر كسر فى الحوض، وباسم أحمد بكسر فى الذراع وخدوش.

فيما أصيب الفنان مصطفى هريدى بعدة إصابات متفرقة فى الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة، حيث تم التحقيق معه بسرايا النيابة.
وبعد صدور حكم بحبسه لمدة سنة وكفالة 2000 جنيه، وذلك لاتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته، كما غرمته مبلغ 5000 جنيه تعويضا مدنيا.


وأقدم الضحايا على التنازل عن القضية بعد التصالح مع الفنان مصطفى هريدي، فيما يقوم محامي الفنان بإتمام إجراءات التصالح.

وكانت النيابة قد أخلت سبيل مصطفى هريدي، بكفالة مالية 10 آلاف جنيه في القضية التي يواجه فيها تهمة تصادم سيارته عن طريق الخطأ بسيارة أخرى يستقلها 4 أشخاص، أسفر عن إصابتهم ودخولهم المستشفى في حالة حرجة، بمنطقة الشيخ زايد.

الفنان سعد الصغير


تصدر المطرب الشعبي سعد الصغير محركات البحث في جوجل "ترند"، وذلك بعد أن شهدت منطقة حدائق الأهرام، بسبب مطاردة بالسيارات بين المطرب الشعبي سعد الصغير وطليقته برلنتي عامر، بعدما اندلعت بينها مشادة تطورت الي شجار بالأيدي، وانتهت بحادث تصادم، حيث أن الحادثة وقعت عندما كانت طليقة سعد الصغير بصحبة والدتها وشقيقتها في منطقة حدائق الأهرام، وتصادف وجود المطرب الشعبي بسيارته في المنطقة، فدخل في مشادة معه بسبب المطالبة بحقوقها القانونية، تطورت بعدها إلى اشتباك بالأيادي.

وأصدرت النيابة الكلية بجنوب الجيزة قراراً بإخلاء سبيل المطرب سعد الصغير وطليقته وشقيقتها، من قسم شرطة الهرم، بضمان محل إقامتهم، وذلك بعد واقعة التعدي وتبادل الاتهامات بينهما. واتهم سعد الصغير طليقته بسرقة جواز سفره وتمزيق ملابسه، كما وجهت طليقته له تهمة التعدي عليها وإصابتها في وجهها بجرح في الأنف.