انتهاء كسح مياه الأمطار الليلية في الإسكندرية| صور 

أعمال كسح مياه الأمطار الليلية
أعمال كسح مياه الأمطار الليلية

انتهت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، بالتنسيق مع الأحياء، صباح اليوم الجمعة، من أعمال كسح تراكمات مياه الأمطار من شوارع المحافظة، تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى. 

وتتعرض أحياء الإسكندرية لتقلبات جوية مصحوبة بانخفاض نسبي في درجات الحرارة وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء ونوة "الفيضة الصغرى".   

اقرأ أيضا| طوارئ بأحياء الإسكندرية لشفط مياه الأمطار وتسيير حركة المرور

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة تعرضت ليلًا لأمطار وصلت حدتها إلى لغزيرة على بعض أحياء المحافظة وخاصة مناطق غرب. 

وأوضح نافع، أن تجمعات مياه الأمطار على طريق الإسكندرية الصحراوي تم التعامل معها بمعدات وسيارات الشركة على الفور دون أي تأثير على حركة السيارات والمرور. 

ولفت إلى استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة على مدار الـ 24 ساعة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات. 

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه سيتم استمرار رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به الإسكندرية. 

كانت الإسكندرية شهدت تعطيل الدراسة، أمس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.