أذكى طفل فى العالم.. عمر «ابن الدقهلية» يفوز على أطفال 100 دولة

الطفل المعجزة يتحدث لـ«الأخبار»
الطفل المعجزة يتحدث لـ«الأخبار»

لم يتجاوز السابعة من عمره .. وظهرت موهبته المبكرة ونبوغه  فى الحساب الذهنى، وهو فى الرابعة من عمره، حيث لاحظت أسرته هذا النبوغ  فبدأت فى رعايته ومساعدته فى تنمية موهبته وشجعته على الاشتراك فى المسابقات الدولية.

الطفل عمر زكى والى، التلميذ بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة المحمدية الإسلامية بالمنصورة، ابن قرية منية سندوب ، التابعة لمركز المنصورة الملقب بـ «أذكى طفل بالعالم»، التقته «الأخبار»، وهو بصحبة أمه، اليوم الأربعاء، عقب تكريمه من المحافظ د. أيمن مختار، بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.. يتمتع«عمر»، بجانب قدراته الذهنية الرياضية الخارقة بقدرات لغوية تجعله يتحدث بلباقة وبلغة عربية رصينة يتجاوز بها عمره بسنوات طوال.

اقرأ أيضًا

محافظ الدقهلية: إنجازات المحافظة فى عهد الرئيس السيسى تفوق ما شهدته منذ إنشائها

ويقول«عمر»: «منحنى الله موهبة، اكتشفتها أسرتى عام 2020، وأثناء جائحة «كورونا»، وهى القدرة على التعامل مع كل العمليات الحسابية والأرقام مهما كان عددها» .. وأشار: «اكتشف أبى وأمى، تلك الموهبة وتميزى بها عن أشقائى وأقرانى فقاموا بتنميتها عن طريق أحد مراكز تدريب الأطفال على الحساب الذهنى لتنمو موهبتى وبدأت بعدها المشاركة فى المسابقات الدولية.. واسترجع «عمر»، أهم المسابقات التى شارك فيها العام الماضى 2021 وكانت بين «مصر ولبنان» وحصلت على المركز الأول بها، كما اشتركت العام الماضى أيضا فى مسابقه دولية فى «تايوان»، وحصلت على المركز الثانى، فصممت على الاشتراك هذا العام فى المسابقه الدولية فى تايوان للمرة الثانية والحمد لله فزت فى مراحلها الأربعة بالمركز الأول رغم وجود متسابقين من 100 دولة ..

وتابع: «كنت سعيداً للغاية، لأنى رفعت اسم مصر عاليا، وكنت عند حسن ظن أسرتى وعند ثقتهم بى» .. وأضاف: «فرحان جداً لأنى بقيت مشهور و نفسى أكون مهندس اتصالات زى بابا وبقول للأطفال اللى فى سنى وعندهم مواهب أن يحافظوا على موهبتهم و يطوروها «.. أما أمه، فتؤكد أن موهبة «عمر» بدأت فى سن الرابعة، وهو يحب الأرقام وكان يترجم كل حاجه بالأرقام، وبحثت له على أكاديمية وبدأنا نطور من موهبته .