سقوط «مزور التأشيرات» للنصب على راغبي السفر بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القليوبية، لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تزوير وترويج المحررات الرسمية و النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج .

ووردت معلومات لإدارة الأموال العامة بمديرية أمن القليوبية بقيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القليوبية، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تزوير وترويج المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج زاعماً قدرته على تسفيرهم للخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم. 

اقرأ أيضا|  أمن القليوبية يضبط تشكيل عصابي بهيروين وأسلحة نارية

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة المقدم محمود علام رئيس مباحث إدارة الأموال العامة بالقليوبية، تم استهدافه وأمكن ضبطه بمحل سكنه، وبحوزته 10 جوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة من ضحاياه - كمية من  وثائق تعارف "خالية البيانات" منسوب صدورها للعديد من الجهات الأجنبية بالبلاد تُستخدم فى الحصول على تأشيرات الدخول - كمية من المطبوعات لحجز فنادق وحجز طيران وهمية - مستندات خاصة براغبي السفر للخارج "بطاقات رقم قومي، شهــادات تخرج، شهادات ميلاد، سجلات تجارية، سير ذاتية"- جهاز حاسب آلي بمشتملاته- هاتفي محمول.

بفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من المحررات المزورة وكذا البرامج المستخدمة في عملية التزوير ومحادثات نصية وصوتية بينه وبين ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات