استقرار أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تفقد 3 دولارات خلال أسبوع 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم السبت، في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها الأسبوعية بالأمس، عند مستوى 1793 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى 1796 دولار، لتنهي تعاملات الأسبوع بخسائر طفيفة بلغت 3 دولارات.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية بشأن النمو والتضخم، وكذلك قرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، وتصريحات رئيس الفيدرالي المتعلقة بالسياسات النقدية  خلال الفترة المقبلة لمواجهة التضخم.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب العالمية تواصل تراجعها.. والأوقية تخسر 28 دولاراً

 كما تأثرت أسعار الذهب العالمية منذ الأربعاء الماضي بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وذلك بعد أن رفعها 75 نقطة على مدار 4 مرّات متتالية، ليصل سعر الفائدة القياسي من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى منذ العام 2007.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.