محمد الحداد يكتب: تجار سعرانة وأسعار مجنونة

محمد الحداد
محمد الحداد

ارتفعت درجة حرارة الأسواق بشكل جنوني.. وأصيب الكثير من التجار بحالة من السعار والجشع والافتراء والاجتراء على المواطن الغلبان الفقير المنهار الذى أنهكته أعباء الحياة وأصبح لا حول له ولا قوة وبات مطحونا بين تجار سعرانة وأسعار مجنونة بلا حسيب أو رقيب مما شجع الغالبية العظمى منهم إلى استغلال أزمة الاقتصاد وأصبح كل واحد فيهم يفتى فى السياسة فتارة يرجعون جنون الأسعار الى وباء الكورونا ثم يلصقونها بالحرب الروسية على اوكرانيا ثم يلصقونها بالمركزى الأمريكى ورفعه لأسعار الفائدة ولجوء مصر لتعويم الجنيه الذى غرق فى شبر ميه وثبت أن الجنيه ينتحر ويغرق وانكشفت كل الأكاذيب التى روجتها بعض الأفواه المتشدقة بالفهم فى الاقتصاد والذين كذبوا على الشعب قائلين إن الدولار سينهار وللكثير منهم عبارات مسجلة على اليوتيوب.

أفهم وأعى وأستوعب كما يستوعب غيرى من البسطاء أن التاجر يصيبه سعار وجنون فى الأزمات فيريد أن يكوش على الدنيا .. كما أفهم وأعى وأوقن جيدا أننا كشعب يصبر كثيرا ويبدو كما لو كان هادئا ويمثل دور «اللى مش فاهم حاجة» ولكن هذا الشعب يتحمل ويسكت ويصبر و«يطنش» بمزاجه .. وسرعان ما يثور على هؤلاء السعرانين المسعورين الجشعين آكلى المال الحرام الذين يستغلون الظروف لتحقيق الغنى الفاحش والثراء غير المنطقى مستغلين غياب بعض الأدوار الرقابية وكسل وتباطؤ جهات الرقابة على الأسواق.

أقول لبعض هؤلاء التجار وللمتكاسلين عن ممارسة الدور الرقابى لضبط الاسواق:  انتبهوا واحذروا أن تقوم عليكم فئات الشعب فتأكلكم بأيديها وأسنانها ولن تنتظر حسيبا ولا رقيبا.. ولن تبقى ولا تذر وستنسف كل ما فى طريقها أيها المغفلون وستخسرون الجلد والسقط فالشعب ليس غافلا .. الشعب ليس لقمة سائغة.. الشعب عينه تراقب بهدوء وسوف يفترسكم فى اللحظة المناسبة.