مد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الدقهلية

موضوعية
موضوعية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تقرر مد حملة التطعيم ضد  شلل الأطفال بالمحافظة  لمدة يوم آخر، وذلك  لضمان تطعيم باقي الأطفال بجميع أنحاء المحافظة. 

 وأشار إلى أن الحملة تستهدف جميع الأطفال من سن يوم حتى 5سنوات، حيث يتم تطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين . 

اقرأ أيضا| الصحة المهنية: المرور على 134 مخبزاً و 295 ورشة خلال شهر نوفمبر في الدقهلية

وقد تواصلت اليوم الأربعاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة، وانتشرت 350 فرقة بمدن وقري المحافظة للوصول لكل الأطفال المستهدفين وعددهم 987  طفل على مستوى المحافظة. 

وقد قام الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائي والمشرف على الحملة بجولة على عدد من مكاتب الصحة  وذلك لمتابعة انتظام سير عمل فرق التطعيم ومدى  تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، ووضع العلامات الإرشادية، وعمل الفرق المتحركة من منزل لمنزل وفقا للخطة الموضوعة، لتحقيق المستهدف المطلوب.
 

وأكد  وكيل وزارة الصحة أن حملة التطعيم تتمز بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة من خلال الفرق الثابتة، والتطعيم من شقة لشقة عن طريق الفرق المتحركة، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة. 

وأشار وكيل الوزارة  إلى أن الصحة أعدت خطة شاملة لضمان وصول التطعيم لجميع مستحقيه اعتبارا من تحديث الخرائط الخاصة بفرق التطعيم  مع التأكيد  على تحديد المناطق الحدودية والأماكن عالية الخطورة، والتى يوجد صعوبة في الوصول إليها.

وأضاف بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والمحافظ الدكتور أيمن مختار يتابعان أعمال الحملة التي حققت أعلى من المستهدف خلال أول يومين لها وذلك لتحقيق أهداف الحملة وفي مقدمتها الحفاظ على مصر خالية من المرض .