خلال اجتماعات الدورة ال25 للوزاري السياحي العربي

الخالدي: السياحة الترفيهية من أهم روافد الاقتصاد بجميع دول العالم

 سعود حمد الخالدي الوكيل المساعد لقطاع السياحة
سعود حمد الخالدي الوكيل المساعد لقطاع السياحة

أشار سعود حمد الخالدي الوكيل المساعد لقطاع السياحة بالكويت، والذي حضر نيابة عن وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، عبد الرحمن المطيري أنه تم عقد الاجتماع الوزاري العربي للسياحة بدورته الـ25 بحضور الوزراء وكبار للمسؤولين عن السياحة بالدول العربية.

وأضاف سعود حمد الخالدي خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الاجتماع ناقش ما يخص  قطاع السياحة العربية موضحا أنها لم تعد السياحة الترفيهية بل هي رافد من روافد الاقتصاد جميع دول العالم.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي أكد على وضع موضوع تطوير السياحة وتم وضعه على جدول أعمال الحكومة مشيراً إلى أن دولة الكويت تمتلك مقومات سياحية عديدة من أثار ومتاحف وفن وثقافة وغيرها من المقومات التي تجعلها بمصاف الدول السياحية.

وثمن "الخالدي" جهود الدكتور نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية - رئيس الدورة الحالية 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة على حسن إدارته للاجتماع.
 
وأشار إلى أنه خلال اجتماعات مجلس وزراء دول مجلس التعاون الخليجي تم وضع استراتيجية خليجية موحدة للسياحة البينية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد "الخالدي" أن الكويت تحرص على التعاون العربي، المشترك في كافه المجالات وكذلك قطاع السياحة كما أنها تحرص على المشاركة في برامج التدريب العربية الخاصة بالقطاع السياحي.

وأشار إلى أنه تم وضع دراسة استراتيجية لتطوير السياحة بقطاع السياحة بوزارة الإعلام.

وهنأ "الخالدي" باختيار الدوحة عاصمة السياحة العربية 2023 كما ثمن جهود دولة قطر واستضافتها لكأس العالم بنجاح منقطع النظير كوجهة مشرفة للعرب أمام العالم.

ضم الوفد الكويتي المشارك: أسامة حمد المخيال مدير البحوث والمعلومات السياحية، بقطاع السياحة وزارة الإعلام، حمد محمد العوضي رئيس قسم البحوث والدراسات، بإدارة البحوث والمعلومات السياحية، بقطاع السياحة بوزارة الإعلام.

اقرأ أيضا.. أبو النصر: السياحة بالدول العربية تساهم بـ11.5 % من الناتج المحلي