«صحة شمال سيناء»: تطعيم 84.59٪ خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال

الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء خلال حملات التطعيم
الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء خلال حملات التطعيم

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لاقت إقبالًا كبيرًا في يومها الثالث للحملة ووصول المستهدف الميداني العام إلى 84.59٪ على مستوى المحافظة، بينما سجلت الحملة في مناطق بئر العبد 97٪ من المستهدف.

اقرأ أيضاً| اجتماع تنسيقي لاستثمار أبحاث جامعة العريش لخدمة مجالات التنمية بشمال سيناء

 وأشار إلى أن عدد الفرق العاملة والتي بلغت 144 فريقا تتنقل عن طريق الخرائط الجغرافية لتطعيم كل طفل بخط سير الفريق.

وقال إن الحملة تستهدف 53 ألفًا و865 طفلا بمشاركة 366 فريقا تعمل من منزل إلى منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات وأن التطعيم آمن ومجاني، وان الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من شلل متمنيا دوام الصحة لأطفالنا.

وتابع وكيل الوزارة أعمال الحملة عند "القرية 7" وهي نقطة التقاء الفريق الصحي بين كل من محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، يرافقه الدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي على  تطعيم كل طفل من المستهدفين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال جغرافيا على أرض المحافظة.

وأشار إلى مواصلة تنقل الفرق الطبية المكلفة بتطعيم الأطفال عبر الطرق والممرات الصحراوية والزراعية في المناطق الحدودية بين كل من الإسماعيلية وشمال سيناء من جهة وبورسعيد وشمال سيناء من جهة أخرى.

وشدد على توفير المستلزمات والطعوم مع فريق اشراف المديرية والإدارات الصحية أثناء المرور الميداني اليومي، وضرورة تغطية المناطق الحدودية بين كل مشرف لصيق واخر وبين الإدارات الصحية وبعضها.

وأكد تم ضع حلول سريعة أثناء العمل بالحملة للتغلب على أى عقبات، وأن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات للأطفال من سن يوم إلى خمس سنوات.