«تشارلز وكاميلا» يختاران «الزي الاسكتلندي» لصورة أعياد الميلاد

الملك تشارلز والملكة كاميلا
الملك تشارلز والملكة كاميلا

أصدر الملك أول بطاقة عيد ميلاد له بصفته ملكًا ، واختار صورة التقطت له والملكة في تجمع هايلاند قبل أيام فقط من وفاة الملكة.


ونشر القصر، الأحد، الصورة التي التقطها المصور الحائز على جائزة سام حسين ، المختارة للبطاقة الموسمية التاريخية.

وهذا المرة الأولي التي يحتفلون بها ملوك بريطانيا الجدد تشارلز وزوجته كاميلا ، بعيد الميلاد كـ "ملك" و "ملكة"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "indianexpress".

اعتلى الملك تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته والملكة إليزابيث الثانية ، أطول فترة حكم في المملكة المتحدة، والتي توفيت بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بالعمر في سبتمبر من هذا العام ، عن عمر يناهز 96 عامًا ، بعد أكثر من عام من فقدان زوجها الأمير فيليب ، دوق ادنبره.


سيكون هذا أول عيد ميلاد لتشارلز بدون والدته ، الذي سيترأسه كملك جديد للمملكة المتحدة. لهذه المناسبة ، اختار الزوجان - تماشياً مع التقاليد الملكية - صورة صريحة ومليئة بالحب لتزيين بطاقات عيد الميلاد والعطلات.

في الصورة ،  الملكة كاميلا ، الزوجة الثانية لتشارلز ، تنظر إليه بلطف بابتسامة على وجهها ، بينما ينظر إلى الأمام مباشرة ويبتسم أيضًا. 

وشوهد كاميلا ، 75 عامًا ، في زي أخضر مع إكسسوار رأس أخضر مطابق ، بينما شوهد تشارلز ، 74 عامًا ، مرتديًا معطفه البني الأساسي وربطة عنق.


يقول النقش الموجود على البطاقة ، "أتمنى لك عيد ميلاد سعيد ورأس السنة الجديدة".

تمت مشاركة صورة البطاقة على الحساب الرسمي للعائلة المالكة على إنستجرام ؛ جاء في التسمية التوضيحية ، "يسعدنا مشاركة بطاقة عيد الميلاد لهذا العام من The King and Queen Consort."

كما ذكرت أن الصورة تم النقر عليها "في ألعاب بريمار، وهو معرض خاص للتراث الاسكتلندي وألعابهم التقليدية يقام كل عام في المرتفعات الاسكتلندية ، في أوائل سبتمبر ، قبل أيام فقط من وفاة الملكة إليزابيث الثانية".

وفي سبتمبر 2022 تم نشر هذه الصورة من قبل المصور الملكي سمير حسين ، الذي انتقل أيضًا إلى حسابه الشخصي على الانستجرام لمشاركة الصورة وكتابة: "فخور حقًا باختيار صورتي كملك وبطاقة عيد الميلاد الخاصة بـ Queen Consort للعام الثاني على التوالي ".


في العام الماضي، اختار تشارلز وكاميلا صورة لبطاقتهما كانت بمثابة تذكير قاتم بالوباء. وأظهرت لحظتهم الرقيقة والصريحة تشارلز وهو يرتدي قناعًا أسود ، وهو يعدل قناعًا أبيض عاجيًا على وجه زوجته، وتم التقاطه خلال Royal Ascot في يونيو 2020، حيث طُلب من الحضور ارتداء أغطية الوجه والأقنعة عند التواجد داخل المكان.