توفر 21 ألف فرصة عمل

التموين: استكمال مشروع جمعيتي إلى 8 آلاف منفذ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى د.على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقرير يفيد بافتتاح نحو 7660 منفذ لمشروع جمعيتي خلال الأربعة مراحل الأولى، و أنه متبقى تنفيذ نحو 340 منفذ، ليصل إجمالي عدد منافذ جمعيتي 8000 منفذ .

وأوضح التقريرالوارد إلى وزير التموين، أن مشروع جمعيتي يوفر حتى الآن 21 ألف فرصة عمل ، وأنه جار استكمال تشغيل باقي المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع.

وتشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمنافذ جمعيتي ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ330 منفذًا، وتتيح هذه المنافذ المزيد من فرص العمل، بإجمالي 990 فرصة عمل داخل 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

حيث تستهدف وزارة التموين تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

يذكر أن أحمد كمال، معاون وزير التموين، ومدير مشروع جمعيتي، قرارًا لمديري مديريات التموين وشركتي الجملة (العامة - المصرية ) الخاص بطلبات البدالين التموينيين بالتحويل والانضمام لمشروع جمعيتي، تنفيذًا لتعليمات وزير التموين.

اقرأ أيضا :تجارية الجيزة: بدء صرف المقررات التموينية للمواطنين غدًا

أولاً: فيما يخص طلبات البدالين التموينيين بالتحويل والانضمام لمشروع جمعيتي.

في حال التحويل والانضمام للمشروع عن ذات المنفذ الذي كان يعمل كبدّال تمويني، يتم عمل معاينة مبدئية من قبل لجنة المعاينات المشتركة (مديرية التموين و الشركة) المختصين بالنطاق الجغرافي لمشروع جمعيتي، ويتم رفع تقرير مفصل من جانب الشركة لإدارة مشروع جمعيتي بالوزارة بنتيجة المعاينة متضمنة.

وتقوم إدارة المشروع بالوزارة بعرض الأمر على الوزير لاعتماد نتيجة المعاينة والموافقة على التحويل في حال عدم توافر شرط أو شروط المشروع على البدال التمويني الراغب بالانضمام للمشروع سواء الشروط الشخصية أو المكانية، فإن ذلك لا يعد معوّقًا في التحويل والانضمام للمشروع بشرط استيفاء المستندات للانضمام للمشروع والتي تتمثل في:

عقد الإيجار - التراخيص – السجل التجاري - البطاقة الضريبية – إلخ)، وفي حالة التحويل والانضمام للمشروع بمكان آخر غير الذي كان يتم ممارسة به نشاط البدال التمويني.

يتم عمل معاينة مبدئية مشتركة (مديرية التموين و الشركة) المختصين بالنطاق الجغرافي لمشروع جمعيتي، ويتم رفع تقرير مفصل من جانب الشركة لإدارة مشروع جمعيتي بالوزارة بنتيجة المعاينة متضمنة متوسط عدد البطاقات.