محافظ الدقهلية يبحث مع وفد «فنون الإسكندرية» مخطط تطوير وتنمية «جمصة»

محافظ الدقهلية مع وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية
محافظ الدقهلية مع وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية

بدأت محافظة الدقهلية، في دراسة تنفيذ مخطط متكامل قامت به كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية لتطوير مدينة جمصة عمرانيًا وسياحيًا.

بحث الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مع وفد من أساتذة الكلية مقترحات ورؤية شاملة أعدها طلاب الفرقة الرابعة بقسم العمارة بالكلية تحت إشراف أساتذتهم لتطوير «جمصة» عمرانياً، وقرر تشكيل لجنة لمراجعة هذه الرؤية من أساتذة الكلية بالتنسيق مع وكيلة وزارة الإسكان ومدير المكتب الفني، ومدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ومدير الإدارة العامة للمرافق، ومدير الإدارة الهندسية، ومدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار، ووكيل مديرية الطرق بالمحافظة..

 

وأكد المحافظ أن المشروع الجديد يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التعاون المشترك بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجامعات المصرية من أجل وضع خطط مستقبلية لتطوير المدن القديمة ووضع تصور لإقامة وتنفيذ مشروعات خدمية تخدم المواطنين.. وأشار إلى أن المحافظة حريصة على التعاون مع الجامعات المصرية وفى مقدمتها جامعتا المنصورة والإسكندرية، وذلك لتبادل ونقل المعلومات والخبرات ودراستها على الطبيعة وتطبيق الدراسات والأبحاث على أرض الواقع مما سيكون له أثر بالغ على حياة المواطنين.


وأشار إلى أن الطلاب قاموا بجهود كبيرة في وضع الدراسات والأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير مدينة جمصة على ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتصبح مدينة سياحية ذات طابع خاص.