بعد مغادرة مونديال 2022.. نجم ريال مدريد يدرس الاعتزال الدولي

بلجيكا
بلجيكا

يدرس أحد النجوم البارزين في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، الاعتزال دوليًا عقب انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن إيدين هازارد، نجم ريال مدريد ومنتخب بلجيكا، يدرس إعلان اعتزاله الدولي، عقب خروج الشياطين الحمر من مونديال قطر.

وفشل المنتخب البلجيكي في عبور دور المجموعات بمونديال قطر بعدما تعثر في المجموعة السادسة؛ حيث خطف منتخبا المغرب وكرواتيا بطاقتي التأهل، على الترتيب.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هازارد سيتخذ قراره في الأيام القليلة المقبلة، خاصة أنه يشعر بعدم القدرة على خوض أي بطولة كبرى أخرى مع منتخب بلجيكا.

وعانى هازارد من إصابات مستمرة في أول 3 مواسم له مع ريال مدريد، إضافة إلى خروجه هذا الموسم من حسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للميرنجي.

وذكرت التقارير أن هازارد يمر بحالة من الحزن الشديدة في أعقاب الخروج المبكر لمنتخب بلاده بلجيكا من بطولة كأس العالم 2022.

أضافت التقارير أن هازارد مواليد 1991 يدرك أن عامل السن لن يمكنه من المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في فرنسا عام 2026 وأنه كان يتمنى أن ينهي مسيرته الدولية مع منتخب بلجيكا، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في كأس العالم قطر 2022 .

وانضم هازارد إلى منتخب بلجيكا منذ عام 2008، وتولى قيادة منتخب بلجيكا، وقبلها كان لاعباً بصفوف منتخب الناشئين.

وجاءت نتائج منتخب بلجيكا في كأس العالم 2022، مخيبة لآمال الجماهير البلجيكية؛ حيث استهل مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة منتخب كندا وفاز بلجيكا بهدف للا شىء، ثم خسر بلجيكا أمام منتخب المغرب بهدفين نظيفين، وبعدها تعادل فى آخر مباريات المجموعة أمام منتخب كرواتيا دون أهداف ليودع كأس العالم مبكراً رغم كونه أحد المنتخبات المرشحة للتأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة.

اقرأ أيضًا: روبيرتو مارتينيز يعلن رحيله عن تدريب بلجيكا.. فيديو