بوينج تُصنع طائرتين إضافيتين طراز «بيجاسوس» لليابان

طائرة طراز بيجاسوس
طائرة طراز بيجاسوس

منحت القوات الجوية الأمريكية لشركة بوينج Boeing، عقدًا بقيمة 398 مليون دولار لتوفير طائرتين ناقلتين أخريين من طراز KC-46A Pegasus إلى قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية (JASDF).

وأحدث اتفاقية هي سادس عقد «بيجاسوس» ممنوح لشركة بوينج لدعم اليابان، ويتبع تسليم أول وثاني KC-46As من JASDF في عامي 2021 و 2022.

ويتم تنفيذ العمل للبرنامج في منشأة الشركة في إيفريت، واشنطن، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2025.

وقال جيمس بورجيس، نائب رئيس شركة Boeing ومدير برنامج KC-46: "إن القدرات المتعددة الاستخدامات والقدرات متعددة المهام لناقلة KC-46A تدعم مهمة JASDF للتنقل الجوي".

وأضاف: "يزيد أسطول KC-46A العالمي المتنامي من مزايا التشغيل البيني لعملائنا، مما يضمن جاهزية المهام بالإضافة إلى قيمة استثماراتهم."

الحفاظ على الأمن في المحيط الهادئ

ووفقًا لشركة بوينج Boeing، قامت طائرات Pegasus بأكثر من 10000 طلعة جوية، وقدمت "ملايين الجنيهات" من الوقود للخدمات العسكرية الدولية.

وإلى جانب قدرتها على التزود بالوقود، تعمل الطائرة متعددة الأدوار كمنصة اتصال بيانات وتوفر الدعم اللوجستي للأفراد والبضائع والعمليات الطبية الجوية.

وحتى الآن، سلمت بوينج 65 ناقلة من طراز KC-46A إلى الولايات المتحدة واثنتين إلى اليابان، وهي من بين الناقلات القليلة التي تطير على مستوى العالم إلى جانب Boeing KC-135 Stratotanker.

أقرأ ايضا.. تدريبات يابانية لنشر صواريخ اعتراضية أرضية من طراز "باك-3"

وأوضح ويل شافير، رئيس شركة بوينج اليابانية، أن هذا الاستحواذ الإضافي من طراز KC-46A يعزز التحالف الأمني بين الولايات المتحدة واليابان لدعم الأمن والاستقرار في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ".

وتابع: "بوينج فخورة بشراكتنا الدائمة مع اليابان، ونتطلع إلى دعم أسطول KC-46A في البلاد والذي سوف يطير لعقود قادمة."