ريجيم القهوة.. أغرب طرق إنقاذ الوزن

ريجيم القهوة.
ريجيم القهوة.

كشف كتاب ""The Coffee Lover's Diet:"كيف يمكن ان  تقوم بتغيير قهوتك ، وتغير حياتك ، 
للدكتور بوب أرنوت ،وجاءت فكرته لكتابة الكتاب عن محبى القهوة والتي يشربونها عادةً و يشربون القهوة بشكل مختلف عن معظم الناس حيث  تُطحن قهوتهم اليونانية جيدًا وتُسلق قبل التقديم و يُعتقد أن هذا إلى جانب أسلوب حياتهم واتباع نظام غذائي متوسطي هو مصدر طول العمر.


ويعتقد د. أرنو أنه  يمكن إطلاق إمكانات القهوة الحقيقية بطرق أخرى  لتقديم صحة أفضل وإطالة العمر كما يرى د. أرنو  أن هذا يبدأ باختيار الحبوب المناسبة والتحميص المناسب و يجب اختيار حبوب عالية الفينول (عالية مضادات الأكسدة).


القهوة وخسارة الوزن 


وفيما  يتعلق بالتوصيات الغذائية لفقدان الوزن ، فذكر الكتاب ان القهوة الغنية بالفينول والكافيين بشكل عام تساعد  في فقدان الدهون عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الجسم على استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

إلى جانب شرب القهوة عالية الجودة ، يتم تشجيع اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة النباتية ، وكذلك بعض البروتينات الخالية من الدهون. يوصى بالعديد من مبادئ حمية البحر الأبيض المتوسط  من خلال تجنب الأطعمة المصنعة والسكر المضاف والكربوهيدرات المكررة الأخرى ، سيقلل أخصائيو الحميات بشكل طبيعي من السعرات الحرارية التي يتناولونها ويفقدون الوزن.
 

اقرأ أيضا | «5 عادات يومية سيئة تبطىء خسارة الوزن | إنفوجراف »