مصطفى فهمي يكشف سر رشاقته: أستيقظ مبكرًا وأمُارس الرياضة

مصطفى فهمي
مصطفى فهمي

هنأ الفنان مصطفى فهمي، شقيقه حسين وإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، لأنه مجهود كبير لمهرجان مصري، متابعًا: "ردود الأفعال من الوسط وخارجة والإعلاميين والصحافة كلها كانت سعيدة وتمدح في المهرجان والمهرجانات السابقة كانت على نفس المستوى".

وأضاف فهمي، خلال حواره مع برنامج «مساء dmc»، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية «dmc»، أن المهرجان قيمته ليست في السجادة الحمراء ولكنها بهجة المهرجان، ولكن قيمته في الفعاليات في الوفود القادمة والندوات والوفود المشاركة أول مرة يأتون لمصر ويريدون معرفة السينما المصرية، ويحدث نوع من الأفلام تباع وتوزع وهذا أساس المهرجان. 

وتابع: "في وقت من الأوقات كنت عضوا في لجنة تحكيم، رأيت كمية أفلام لم أرها في حياتي من رومانيا واليابان والهند، وثقافات مختلفة وفرصة كبيرة، أفلام المهرجانات لها وضع خاص وموضوع خاص وليست تجارية، فجيمس بوند، عمر أفلامه ما تدخل مهرجانات؛ لأن لها وضع خاص، ليست رعبا ولا حركة ولا أكشن، والموضوع لا يمس دولة واحدة ولكن يمس أكثر من دولة".
 
وأشار إلى أن فيلم «أهل الكهف»، جيد جدًا، لكنه توقف على أن يتم استكماله قريبًا، مع المخرج عمرو عرفة، أما فيلم "السر"، فهو للمخرج أحمد نادر جلال، وموضوعه الضربة القوية التي تمت في ليبيا ويشارك فيه كل من الفنانين أحمد السقا، وآسر ياسين، وشريف منير، ومحمد ممدوح.

وعن سر حفاظه على رشاقته، قال إنه من محبي ممارسة الرياضة ويستيقظ مبكرًا، كما أنه يحب النهار كثيرًا عن الليل وهذا سبب رشاقته.