«الأخضر» يواجه ميسي بذكريات إنجاز اسكتلندا وعزيمة نجوم مونديال أمريكا| فيديو

سعيد العويران نجم المنتخب السعودي السابق
سعيد العويران نجم المنتخب السعودي السابق

يستهل المنتخب السعودي، أولى مواجهته لمونديال قطر 2022 برفقاء ميسي منتخب التانجو الأرجنتيني.

 ويلعب "منتخب الخضر" في هذا المحفل للمرة السادسة حيث لم تكن مشاركاته السابقة مميزة عدا المرة الأولى وكان ذلك في مونديال أمريكا 1994.

ولكل قصة كفاح بداية والبداية، كانت لفريق دون 17 عامًا لكأس العالم للناشئين باسكتلندا 1989، 
وحقق المنتخب السعودي للناشئين إنجازا كبيرا، على الأراضي الاسكتلندية، بحصده لقب كأس العالم للناشئين  للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تفوق على المستضيف الاسكتلندي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة "5-4" بجيل عظيم على رأسهم حارس المرمى العملاق محمد الدعيع الذي وصل لعمادة لاعبي العالم في بداية الألفية كذلك فؤاد أنور ومحمد التمياط الذين بدورهم كانوا نجوما لجيل مونديال أمريكا 1994 مع سامي الجابر والعويران والهريفي والمخضرم ماجد عبد الله والذي يعد واحد من أفضل من أنجبت كرة القدم السعودية والعربية.

كانت المواجهة الأولى للخضر أمام الطواحين الهولندية والتي خسروها بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد أداء بطولي قبل أن يتغلبوا على المغرب بنفس النتيجة، ويتفوقوا على بلجيكا بهدف نظيف سجله سعيد العويران على طريقة مارادونا بعد أن راوغ عدة لاعبين ووضع الكرة في الشباك.

عبر السعوديون إلى دور الـ16 للمرة الوحيدة في تاريخهم، في تلك النسخة، وخسروا أمام السويد في هذا الدور بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بالطبع ذكريات لا تنسى ولكن للنجاح شروط أهماها الاهتمام بالناشئين وهو ما كان حريصا عليه الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز والذي كان وزيرا لرعاية الشباب والرياضة بالمملكة العربية السعودية.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| صوت يخترق أسرار الكون.. عيد ميلاد قيثارة الشرق «فيروز»