النوم «متهم» في رأس غارب.. مدبولي يتابع حادث اصطدام أتوبيس بسيارة نقل

آثار حادث طربق «الزعفرانة ـــــ رأس غارب»
آثار حادث طربق «الزعفرانة ـــــ رأس غارب»

حادث مروع شهده طريق «الزعفرانة- رأس غارب» باصطدام أتوبيس بسيارة نقل "ريلا" كانت على جانب الطريق مما تسبب فى وفاة 12 شخصاً بينهم السائق و5 سيدات وإصابة 30 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

تابع الحادث منذ اللحظات الأولى د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحرص على الاطمئنان على المصابين، موجهاً بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم وسرعة صرف التعويضات.


وأكد مصدر طبى بمستشفى رأس غارب المركزي، أن عدد الوفيات بلغ 12، بينهم السائق، وإصابة 30، وأكدت مصادر أن السائق قد يكون غافله النوم أثناء القيادة مما تسبب فى اصطدامه بالتريلا وتهشم الجزء الأمامى بالأتوبيس بالكامل.


وأوضح مصدر أمني، أن الضحايا والمصابين جميعهم من المصريين، وأن الأتوبيس كان قادماً من القاهرة متوجهاً الى الغردقة، وتم الدفع بـ٣٠ سيارة إسعاف إلى مكان الحادث.


وتم إخطارالنيابة العامة برأس غارب، لبدء التحقيقات حيث تستمع لأقوال المصابين الذين تسمح حالتهم الصحية بالسؤال، والانتقال لمعاينة الحادث.


فيما أكدت مصادر طبية بالبحر الأحمر أنه تم نقل 4 حالات حرجة من المصابين فى الحادث لمستشفى الغردقة العام لإسعافهم، واستكمال العلاج.


ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى مديرالتضامن الاجتماعى بمحافظة البحر الأحمر بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث، وانتقلت لجنة الإغاثة التابعة للمديرية لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالى بالتنسيق مع اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر.


وتقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة، و25 ألف جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة وفقاً لمدة بقاء المصاب بالمستشفى، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر.


وحرص محافظ البحرالأحمر اللواء عمرو حنفي، على التوجه إلى مستشفى رأس غارب المركزي، لزيارة مصابى الحادث، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.
 

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يزور مصابي حادث الزعفرانة