5 طرق فعالة لمحاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم من النكهة التي تشعرك بالرضا ، يعتقد العديد من المهنيين الصحيين أن السكر يضر أكثر مما ينفع من خلال كونه مكونًا رئيسيًا للسمنة ومرض السكري وما إلى ذلك.

وكشف الدكتور أكاش بانسال ، أخصائي التغذية والمؤسس وخبير اللياقة البدنية ، عن خمس طرق لإدارة الرغبة الشديدة في تناول السكر، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

ويقول بانسال: "في حين أنه من الصحي تمامًا الاستمتاع بالأطعمة التي تحتوي على كمية صغيرة من السكر المضاف في مناسبة ما ، فإن الحفاظ على إجمالي تناول السكر عند الحد الأدنى قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدة حالات وتحسين صحتك بعدة طرق".

 

اقرأ ايضا:نصائح صحية.. 7 علامات محتملة لخمول الغدة الدرقية

 

تناول فاكهة للحصول على تلك الجرعة السكرية

تعتبر الفاكهة مصدرًا غنيًا للتغذية ، ومعظمها حلو وعصير بشكل لا يصدق.

يقول بانسال: "إن تناول قطعة كاملة من الفاكهة قد يساعد في إشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر لدى بعض الأشخاص ،لذلك عندما تشعر بحكة تذوق السكر ، التقط فاكهتك المفضلة وابتعد عن الرغبة الشديدة".

ويضيف بانسال: "يعمل الموز والتفاح والبرتقال والتوت بشكل رائع".

قم بتحسين بيئتك وإجراء التغييرات اللازمة

صدق أو لا تصدق ، لكن بيئتك تلعب دورًا رئيسيًا في إثارة الرغبة الشديدة.

يوضح بانسال: "إذا كنت محاطًا بالسكر ، فستأكل السكر. وإذا لم تكن محاطًا بالسكر ، فلن تأكل. لذلك إذا كنت تتوق إلى شيء سكري في كثير من الأحيان ، فمن المحتمل أنه نابع من محيطك".


يقول: "أبقِ الأطعمة السكرية بعيدًا عن المنزل أو احفظها مغلقة وبعيدًا عن عينيك".


احصل على نوم جيد وتحكم في التوتر


يمكن أن يؤدي الإجهاد والتوتر وعملية التفكير السلبي والمزاج السيئ إلى تشجيع استهلاك السكر، ويمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في تناول البعض للعروض القائمة على السكر بشكل يتجاوز الاعتدال.


يقول بانسال: "بالنسبة للكثير من الناس ، يمكن أن يؤدي الإجهاد والحرمان من النوم إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر. وعندما نتناول الحلويات ، يفرز دماغنا هرمونًا يسمى الدوبامين يرتبط بمشاعر المتعة والمتعة".


تذوق وجبات متوازنة وأضف المزيد من البروتينات والدهون الصحية


يعتبر الجوع والتغذية غير السليمة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام.لذلك من أجل التخلص من رغباتك الشديدة ، من المهم تذوق وجبة صحية ومتوازنة.


يقول بانسال : "وازن بين وجباتك الخفيفة ووجباتك مع إضافة الدهون الصحية والبروتينات، ويتم هضم الدهون الصحية والبروتين بشكل أبطأ من قبل الجسم ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويقلل من فرص الرغبة الشديدة في تناول الطعام".



استهلك بدائل أفضل لإشباع رغباتك الشديدة


ويكشف بانسال: "إذا كنت ترغب في الحد من تناول السكر الأبيض المكرر ، فهناك العديد من البدائل للاختيار من بينها، وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بديل أكثر صحة ، ويمكنك اختيار مُحلي طبيعي خالٍ من السعرات الحرارية مثل ستيفيا".