الليلة.. عرض فيلم «صاحبتي» بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم صاحبتي
فيلم صاحبتي

يعرض، اليوم؛ في تمام الساعة التاسعة بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، ضمن برنامج "الأفلام القصيرة 3" في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.

ويأتي على رأس الأفلام المرشحة لنيل جائزة المسابقة فيلم صاحبتي، لـ كوثر يونس، إنتاج مصر، يُعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تدور أحداثه حول علي، الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن المتوقع، عندما تُصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.

ويعد فيلم "صاحبتي" اول أفلام  كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم  الوثائقى  "هدية من الماضى" وحقق  نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

"صاحبتي" ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي.