الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وفقاً لصور الأقمار الصناعية وخرائط  توزيعات الضغط أنها تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة بالبلاد و يصاحبها أيضًا استمرار الانخفاض في درجات الحرارة.

وأضاف خبراء الأرصاد يكون طقس اليوم معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما خلال ساعات الليل ويظل طقس اليوم مائلا للبرودة على أغلب الأنحاء.

وعن مناطق سقوط الأمطار المتوقعة خلال طقس اليوم تكون على مناطق السواحل الشمالية الغربية للبلاد وشمال الوجه البحري حيث تكون الأجواء غائمة جزئيا ويكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح ما بين 30 و 40% تقريبًا و يصاحب ذلك نشاط رياح أحيانا.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء خلال طقس اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة أيضا بنسبة تصل إلى 40% تقريبا وتكون الأجواء غائمة جزئيا خلال ساعات النهار.

أما عن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد خلال طقس اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب محافظة البحر الأحمر بمناطق ( حلايب وشلاتين ورأ بناس) تكون بنسبة تصل إلى 30% تقريبا، وتكون الأجواء غائمة جزئيا.

وعن حالة البحرين خلال طقس اليوم يكون البحر الأحمر خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ومتر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية و عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم بمختلف المناطق كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 للعظمى والصغرى 17 درجة.

السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 19 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 27 للعظمى والصغرى 19 درجة

شمال الصعيد 24 للعظمى والصغرى 13 درجة.

جنوب الصعيد 27 للعظمى والصغرى 17 درجة.