احذر.. هذه الأطعمة تُسبب الحموضة المعوية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدث الحموضة المعوية عندما يستغرق طعامك وقتًا طويلاً للهضم، ويعتمد ذلك بالتأكيد على نوع النظام الغذائي الذي تتبعه، وهناك بعض الأطعمة التي تسبب الحموضة المعوية، وإذا كنت تستهلكها بكثرة فقد تصاب بمشكلة مستمرة من الحموضة.

هناك أعراض أخرى للحموضة المعوية مثل آلام أسفل الظهر وطعم لاذع في فمك، فيما يلي 5 أطعمة تسبب الحموضة المعوية ، وإذا كنت تواجه مشكلات في الهضم ، فعليك بالتأكيد تجنبها، وذلك حسب ما ذكره موقع "thehealthsite".

 

اقرأ أيضًا.. كيف تحمي عينيك من ملوثات الهواء الضارة؟

 

فلفل أسود


الأطعمة الحارة مثل الفلفل تحتوي على مادة الكابسيسين، ومن المعروف أنه يبطئ المعدل الطبيعي لعملية التمثيل الغذائي، وهذا هو السبب في أن الطعام يبقى لفترة أطول في المعدة ويزيد من مخاطر الحموضة أو حرقة المعدة.  

 

شوكولاتة


قد تحتوي الشوكولاتة على الكثير من الصفات الجيدة خاصة لصحة القلب ولكنها أيضًا من الأطعمة التي تسبب الحموضة ، ويقول الأطباء أن العديد من الأشخاص يبلغون عن أعراض الحموضة بعد تناول الشوكولاتة، وهناك مكونات مصنوعة في الشوكولاتة مثل الكاكاو وهذا هو سبب تسببها في حرقة المعدة.

 

الحمضيات


كما أن ثمار الحمضيات تسبب حرقة المعدة، على الرغم من أنه ليس من الواضح تمامًا كيف يحدث ذلك ، إلا أنه يوصى بتجنب عصائر البرتقال والجريب فروت خاصةً على معدة فارغة. 

 

مادة الكافيين


يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول القهوة أو غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين إلى حرقة المعدة، ويؤدي هذا المشروب أيضًا إلى استرخاء عضلات المريء العاصرة السفلية مما يؤدي إلى إفراز كميات زائدة من الأحماض في المعدة.  

 

مشروبات الغازية


المشروبات الغازية ليست خيارًا صحيًا على الإطلاق خاصة على أساس يومي. ثانيًا ، يمكن أن تؤدي هذه المشروبات إلى زيادة الحموضة في المعدة مما قد يؤدي إلى حدوث حرقة في المعدة.