مسئول أمني سابق: السجن يوفر لـ علاء عبد الفتاح كافة الاحتياجات ولا توجد تجاوزات في حقه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكد اللواء أيمن السيسي، نائب مدير أمن سوهاج السابق، إنه كان يعمل في قطاع مصلحة السجون قبل انتقاله إلى مديرية أمن سوهاج، وأثناء عمله في سجن طرة بالقاهرة، كان المتهم علاء عبدالفتاح داخل سجن طرة، مؤكدًا أنه خلال فترة تواجده لم يتلقى المجرم أي انتهاك أو التجاوز في حقه، حيث تم توفيره له كافة الاحتياجات المختلفة التي يتم كان يريدها.

وأضاف أيمن السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك العديد من لجان حقوق الإنسان من قبل مجلس النواب والتي أكدت في تقاريرها أن المتهم يتلقى معاملة آدمية بجانب توفير كافة الاحتياجات الخاصة به دون كاتبة أي تقرير يدين أمن السجن في التعدي على علاء عبدالفتاح.

وتابع:  أثناء عقد انتخابات مجلس النواب التي شهدتها مصر مؤخرًا تم تخصيص لجنة خاصة للمتهم علاء عبدالفتاح من أجل الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية، تحت إشراف قوات أمن طرة، في أحدى انتخابات مجلس النواب التي تم عقدها.

وأوضح أيمن السيسي، أن الرئيس السيسي أطلق استراتيجية حقوق الإنسان التي ضمنت في بنودها توفير كافة احتياجات النزيل داخل السجن، لافتًا إلى أن هذه الاستراتيجية بها العديد من المزايا للسجناء أثناء قضاء فترة العقاب بسبب النهم التي ارتكبوها.

وأكد أيمن السيسي، أن شقيقة علاء عبدالفتاح كان دائمة الزيارة لشقيقها مع بعض الحقوقيين على حد قولها، حيث تم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالدخول لهم لرؤية المتهم علاء عبدالفتاح.

إقرا ايضا: أحمد موسى: علاء عبدالفتاح يحرض على قتل رجال الشرطة وليس سجين رأي | فيديو