بعد تناولها حساء الخفافيش.. تايلاندية تواجه السجن 5 سنوات

تايلاندية تتناول حساء الخفافيش
تايلاندية تتناول حساء الخفافيش

تواجه مدوّنة تايلاندية السجن خمس سنوات بعد أن صورت نفسها وهي تأكل خفاشًا كاملاً في وعاء من الحساء.

 

قامت فونشانوك سريسوناكلوا  بتحميل مقطع مدته دقيقة واحدة و 40 ثانية على حسابها الشخصي على اليوتيوب حيث تُرى الحيوانات النافقة تطفو في حساء بلون الطين مع طماطم كرزية.

 

وصفت الخفافيش بأنها لذيذة ومقارنتها بـ أكل اللحوم النيئة،  ثم شوهدت تمزق الحيوانات عن بعضها وتغمسها في صلصة حارة تسمى نيم جام، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

اقرأ ايضا:ملابس الأميرة كيت «سر حربي».. موظفو القصر ممنوعون من الكلام


تُظهر اللقطات منشئ محتوى الطعام تحمل خفاشًا كاملاً أمام الكاميرا وتعلن أن لديه أسنانًا قبل البدء في الطحن على العظام قائلة "العظام طرية".

 

سرعان ما غمر الفيديو شكاوى من قبل المشاهدين الغاضبين الذين انزعجوا من الآثار الصحية، قال أحدهم: "إذا كنت ستموت ، فتموت وحدك. لن يلومك أحد. لكنك ستكون ملعونًا إذا بدأت جائحة".

 

قال آخر: "أنت تعرض نفسك للخطر، إذا مرضت لا تزعج الأطباء والممرضات".

 

قال الطبيب البيطري باتارافون ماني أون ، رئيس مجموعة إدارة صحة الحياة البرية في إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات: "لقد صدمت لرؤيتها في المقطع الآن، ولأن الحادث لا ينبغي أن يحدث في كل من تايلاند وحول العالم ، فهو سلوك محفوف بالمخاطر للغاية ، خاصة وأن الخفافيش بها الكثير من مسببات الأمراض، ولا يوجد دليل على أن درجة حرارة الماء الساخن ستقتل الجراثيم بالفعل، ومجرد لمس اللعاب والدم والجلد يعتبر خطرا". 

 

وأضاف: "إلى جانب القلق بشأن المرض في الخفافيش ، يمكن أن تكون هذه المرأة مذنبة بخرق قانون الحفظ والحماية والحياة البرية ، BE 2019 ، لأن الخفافيش حيوانات محمية".

 

وفقًا لبعض الخبراء ، يُقال إن الخفافيش تحمل أكثر من 10000 فيروس يمكن أن تنتقل إلى البشر وتبدأ وباءً آخر.

 

الآن تم القبض على سريسوناكلوا ،بتهمة حيازة جثث الحياة البرية المحمية والجرائم التي تنتهك قانون جرائم الكمبيوتر (2007).

 

في البداية ، نفت المرأة الاتهامات ، ونشرت مقطع فيديو آخر تعتذر فيه "للمجتمع والأطباء والصحفيين والزملاء والأسرة والأصدقاء".

 

وأضافت أنها لن تأكل الخفافيش مرة أخرى.