شبح قلعة «وندسور» الذي أخاف الملكة «اليزابيث»  

الراحلة اليزابيث الثانية
الراحلة اليزابيث الثانية

قلعة وندسور، أحد أكثر الأماكن المفضلة للملكة الراحلة اليزابيث الثانية، فهي تحمل داخل كل ركن بها جزء من تاريخ بريطانيا، والعائلة المالكة، من صراعات انتهت بفوز أحد الأطراف، إلى آلام المرض وحتى حزن الوداع، وصولا إلى فرحة الانتصار، كل هذه الأسرار تحملها جدران قلعة وندسور، مقر الملوك وصاحبة الـ 952 عام.

ولهذا ليس من الغريب أن تكون أحد قلاع الملكة اليزابيث المفضلة ،ولكن الغريب أن تظل المكان المفضل للملكة بعد أن شاهدت أحد أشباح هذه القلعة التاريخية، حيث تعد قلعة وندسور أحد القلاع المسكونة، الأكثر شهرة، بعدما تم الإبلاغ عن أكثر من 25 مشاهدة في القلعة، التي يبلغ عمرها 952 عام،  من الأشباح المتعرجة إلى تحية الجنود وحتى العظام المسروقة. 

ومن أكثر الأشباح ظهورا هو شبح الملكة اليزابيث الأولى، التي يمكنك سماع خطواتها على ألواح الأرضية العارية، قبل أن تظهر بشكل واضح في مكتبة القلعة، وهو ما رأته الملكة إليزابيث الثانية، وشقيقتها الأميرة مارجريت في إحدى زياراتهم للقلعة، وفقا لموقع ديلي ستار.

اقرأ أيضًا | بريطانيون يطالبون بإقالة وزير الداخلية بسبب تهور ابنه الملكة اليزابيث 

كما يمكنك أن ترى شبح الملك جورج الثالث، المتنقل في جوانب القلعة في غرفته الخاصة، أسفل المكتبة، حيث تم احتجاز الملك جورج الثالث في غرفته لفترات طويلة من اليوم، خلال نهاية فترة حكمه، بسبب تدهور حالته العقلية.

واستكمالا لتجربة ملكية فريدة لأشباح الملوك، فيمكنك أن ترى شبح الملك هنري الثامن، الذي يشبه إلى حد كبير حتى في مشيته بشكل متعرج، بسبب معاناته من مرض النقرس، وأصوات آلامه بسبب تقرحات ساقيه المؤلمة، كما تتمتع أيضا قلعة جلاميس في اسكتلندا بذات السمعة المخيفة، حيث أشباح الملوك الأسطورية.