البرلمان اللبناني يعقد الجلسة الخامسة لانتخاب رئيسا جديدا للبلاد

البرلمان اللبناني
البرلمان اللبناني

عقد البرلمان اللبناني جلسة مباشرة على الهواء لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية خلفا للرئيس المنصرف ميشيل عون.

اقرأ ايضا 

 ميشيل عون يلقي كلمة تاريخية قبل مغادرة مقر الحكم: أترك البلد وهو مسروق

تعد هذه الجلسة، الخامسة في الوصول إلى رئيس توافقي؛ وفي المحاولات السابقه لم يبلغ النصاب لاكمال التصويت لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد ويقود هذه الجلسة نبيه برى رئيس البرلمان اللبناني.

 

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا، قال مراسلها في بيروت؛ أنه يبدو أن الأطراف اللبنانية لم تصل إلى توافق حتى الآن على اسم الرئيس الجديد، حيث حصد أكثر مرشح على عدد أصوات حوالي 42 صوت من أصل 86 صوت وبالتالي لا جديد في الجلسة الخامسه لإنتخاب رئيس جمهورية للبنان.

وأوضح أن هناك سيناريو كارثي يخشاه اللبنانيون من حدوثه وهو عدم وجود رئيس جمهورية مثل الفترة السابقه في 2014 حيث عقدت أكثر من 45 جلسة نيابية في عدم وجود رئيس الجمهورية لمدة حوالي 29 شهر؛ مضيفا أن كان هناك أمل كبير لدى السياسيين اللبنانيين في حدوث توافق على رئيس ولم يتم التوافق حتى الأن؛ وعند انعقاد الجلسات للتوافق على ميشيل عون لم يتم التوافق إلا في الجلسة السادسة والأربعين.

وتابع أن كان هناك آمال كثيره لدى اللبنانيين أن يتجاوز السياسيين هذه الأزمات السياسية واقتصادية مركبه وانعكاسها على أوضاع معيشيه في الشارع اللبناني؛ لكن غياب التوافق في الجلسه الخامسه وهي الجلسه الأولى أيضا في فتره الفراغ الرئاسي منذ شهر أكتوبر الماضي وحتى الأن النتائج غير ما يتوقعه اللبنانيون.