ترامب ينفي تقارير عن غضبه من نتائج انتخابات الكونجرس الأخيرة

 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

نفى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس 10 نوفمبر، تقارير إعلامية عن غضبه من نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، مشيرًا إلى أنه على العكس من ذلك يحتفل بفوز أكثر من 200 مرشح من الحزب الجمهوري.

وقال ترامب لقناة "Fox News": إن "هناك أنباء مزيفة مفادها أنني كنت غاضبًا، ولكن الوضع على عكس ذلك تمامًا، وأظهر الأشخاص الذين دعمتهم نتائج جيدة جدًا".

اقرأ أيضًا: ترامب يلوم ميلانيا على خسارة محمد أوز

وأشار دونالد، إلى أنه يفتخر بالمرشحين الجمهوريين الذين تمكنوا من الفوز في الانتخابات، مؤكدًا أن خططه لإصدار "إعلان هام جدًا" في الأسبوع القادم، لم تتغير.

وكانت قناة "سي أن أن" الإخبارية، قد نقلت سابقًا عن مستشار ترامب قوله إن الرئيس الأمريكي السابق "غاضب" و"يصرخ على الجميع" بسبب نتائج الانتخابات النصفية إلى الكونجرس الأمريكي.

وتشير التوقعات التمهيدية إلى حصول الحزب الجمهوري المعارض على معظم المقاعد في إحدى غرفتي الكونجرس الأمريكي على الأٌقل، الأمر الذي قد يعقد عمل الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن وتحريك كل مبادراته التشريعية. 

وقالت قناة "NBC" إن الحزب الجمهوري، وفق معلوماتها، سيحصل على 222 مقعدًا في مجلس النواب، أما مجلس الشيوخ فسيحصل الحزب الجمهوري فيه حتى الآن على 49 مقعدًا مقابل 48 مقعدًا للحزب الديمقراطي.